03 فبراير, 2017

"تصحيح المفاهيم المغلوطة" ندوة جديدة لمرصد الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

عقد مرصد الأزهر باللغات الأجنبية بجناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة بعنوان: "المفاهيم المغلوطة لدى الجماعات المتطرفة" وذلك بحضور عدد كبير من رواد الجناح.

حاضرفي الندوة د. كمال بريقع، المشرف على وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر، الذي تحدث عن دور المرصد في مواجهة الفكر المتطرف، من خلال إطلاق حملة  "يَدَّعون ونُصَحِّح" لتصحيح المفاهيم المغلوطة وكشف إستراتيجية الجماعات المتطرفة؛ بهدف تحذير الشباب من هذه الأفكار المغلوطة التي لا تنتمي للفكر الإسلامي الوسطي المعتدل.

وأكد بريقع أن مرصد الأزهر يعمل على تفنيد ما تستند عليه جماعات التطرف والإرهاب من تأويلات خاطئة لبعض النصوص التي يستخدمونها لتخدم فكرهم المتطرف بعيدًا عن صحيح الدين.

تأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلاقًا من مسؤولية الأزهر الدعوية والتعليمية؛ التي تهدف إلى بيان حقيقة الإسلام ونشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه الأزهر طيلة أكثر من ألف عام.


كلمات دالة: معرض الكتاب 2017
الأبواب: الرئيسية, أخبار

اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق