14 أكتوبر, 2018

خلال اجتماعه برؤساء المناطق.. الشيخ صالح عباس: تفعيل الأنشطة الطلابية والاستمرار في تطبيق مبادرة "القرائية" بالمعاهد

عقَد فضيلة الشيخ/ صالح عباس، القائم بعمل وكيل الأزهر، اجتماعًا مع رؤساء المناطق الأزهرية؛ لبحث الجهود التي تقوم بها المناطق من أجل ضبْط انتظام العملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية، ومدى قيام الإدارات التعليمية بدَورها الإشرافي والتوجيهي.

وأكّد الشيخ/ صالح عباس، خلال الاجتماع، أهمية متابعة رؤساء المناطق للمعاهد الأزهرية، والتأكُّد من انتظام الدراسة، ومراجعة ما تمّ في مبادرة "القرائية"، وتأكيد ضرورة الاهتمام بها، وتشجيع المدرّسين على اقتراح أفكارٍ تُسهِم في نجاحها؛ لرفع مستوى الطلاب، مُشَدِّدًا على سرعة تسليم الكتب للطلاب، وعدم ربطها بالمصروفات، و ضرورة تنفيذ قرار فضيلة الإمام الأكبر؛ والخاصّ بحظْر نقل السيدات أو ندبهن دونَ رغبةٍ منهن.

وطالَبَ فضيلتُه رؤساءَ المناطق بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية بالمعاهد كافّةً، واختيار أنشطةٍ جاذبة للطلاب وَفْقًا لمواهبهم، وتفعيل معامل الحاسِب الآليّ والكمبيوتر ومعامل العلوم، وكذا: تفعيل دَور الأخصّائيّ الاجتماعي في التواصل المباشر مع أولياء الأمور، وحلّ مشاكل الطلاب والعاملين بأسلوبٍ تَربوي.

وحذّر فضيلتُه من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من قِبَل العاملين في المعاهد الأزهرية بما لا يليق بالأزهر الشريف، أو نشْر ما يُخالِف منهجَه أو يُسيء إلى منظومة العمل، ومحاسبة مَن يُخالِف ذلك، مُشَدِّدًا على ضرورة مراجعة الصفحات الخاصّة بالمناطق، ومراجعة كلّ ما يُنشر عليها من محتوياتٍ، وتَفعيل دَور إدارة العَلاقات العامّة بالمناطق؛ لتكونَ حَلْقةَ الوَصل بين المناطق ووسائل الإعلام لنشر أنشطة المناطق، بعد المراجعة والتدقيق من قِبَل رئيس المنطقة.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق