30 أكتوبر, 2018

خلال لقائه الإمامَ الأكبر.. سفير بريطانيا بالقاهرة: الأزهر يَحظى بمصداقيّةٍ كبيرة في بريطانيا

استقبل فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليومَ الثلاثاء، السفيرَ/ جيفري آدامز، سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة.

وهنّأ الإمامُ الأكبر، السفيرَ البريطانيّ؛ بمناسبة بدء مهمته الدبلوماسية، خلفًا للسفير السابق/ جون كاسن، مُعرِبًا عن خالص تمنياته له بالتوفيق والنجاح في عمله بمصر.

وأوضح فضيلته أن الأزهر الشريف يحرص على الانفتاح والحوار مع الغرب، ويعمل على مَدّ جُسور التعاون والتفاهم بين أتباع مُختلِف الثقافات والأديان، من خلال عَقْد العديد من الندوات والمُنتديات الدولية، التي تُرَسِّخ السلامَ العالميّ، مؤكّدًا أن تَجرِبة "مُنتدى شباب صُنّاع السلام"، الذي عُقد خلال شهر يوليو الماضي، في العاصمة البريطانية "لندن"، كان لها أثرٌ كبير في رفع وَعي الشباب المُشارِك بأهمية صُنْع السلام حول العالم، وتَعميق رؤيتهم لمَفاهيمِ: التعايُش السلمي، والاندماج الإيجابيّ، وقَبول الآخَر.

من جانبه، قال سفير بريطانيا بالقاهرة: إن مؤسسة الأزهر الشريف تَحظى بمصداقيّةٍ كبيرة في بريطانيا، لافتًا إلى أنه لا توجد مؤسّسةٌ إسلامية في العالم تَحتلّ نفْسَ مكانةِ الأزهر؛ لذا تحرص السفارةُ البريطانية بالقاهرة على استمرار وتوسيع الشراكة بين الأزهر وبريطانيا، في مُختلِف المجالات الثقافية والدينية والعِلمية.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق