14 أكتوبر, 2018

رئيس جمهورية تتارستان يزور مشيخة الأزهر.. ويؤكد: نعول على دور الأزهر في مجابهة التطرف ونتطلع إلى دعمه لأكاديمية "بلغار"

 نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر أد .أحمدالطيب شيخ الأزهر استقبل الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأحد، السيد/ رستم مينخانوف، رئيس جمهورية تتارستان التابعة لجمهورية روسيا الاتحادية والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء، رحب وكيل الأزهر بزيارة رئيس جمهورية تتارستان والوفد المرافق له، ناقلاً إليهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر أ. د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتأكيده على استعداد الأزهر الشريف لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب رئيس جمهورية تتارستان عن سعادته بزيارة مشيخة الأزهر الشريف، مشددا على تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات مع الأزهر الشريف، المؤسسة الإسلامية العريقة، إيمانا بدور الأزهر في مجابهة تيارات التطرف والغلو.

وأعرب الرئيس مينخانوف عن رغبته في الاستفادة من برامج الأزهر الشريف في مجال إعداد وتأهيل الأئمة والوعاظ، وكذلك دعم أكاديمية " بلغار" علميا وأكاديميا، بما يسهم في نشر التعاليم والمفاهيم الصحيحة للإسلام الوسطي المعتدل.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق