14 يوليه, 2018

في اتصالٍ هاتفيّ من لندن.. الإمامُ الأكبر يهنّئ أوائل الثانوية الأزهرية

أجرى الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليومَ السبت، اتّصالًا هاتفيًّا من العاصمة البريطانية "لندن"، حيث يُجري فضيلتُه زيارةً رسمية تستغرق عدّة أيام، استهلّها بلقاء الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كما يشارك خلالها في فعاليات منتدى شباب صُنّاع السلام؛ وذلك لتهنئة الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية، على مستوى الجمهورية، للعام 2017 / 2018.

وأعرب فضيلته، خلال الاتصال الهاتفي، عن تمنياته للطلاب الأوائل ولجميع الطلاب بمستقبلٍ واعدٍ ومُشْرِقٍ في خدمة دينهم ووطنهم، مؤكّدًا أهمية الدَّور الذي يقوم به طلاب الأزهر وخِرّيجوه؛ في نشْر ثقافة التسامح والتعايش والسلام ونَبْذ العنف والتطرف والإرهاب، وتقديم الصورة الحقيقية للإسلام، الذي هو رسالةُ سلامٍ للعالَم أَجْمعَ، بعيدًا عن الغُلوّ والتطرف والإفراط والتفريط.

كما حرَص فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، على الحديث إلى أولياء أمور الطلاب الأوائل، وشكرهم على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجوّ المناسب لتفوقهم، مؤكّدًا أنّ أفضلَ استثمارٍ لهم في حياتهم هو الاستثمار في تربيةِ وتعليمِ أبنائهم؛ حتى يُسهِموا في صناعة الحضارة والتقدُّم في وطنهم.
وجاءت أسماء الطلاب الأوائل كالتالي:

1- من القسم العلمي:

حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية: عبد الله محمد الشحات مصباح، الطالب بمعهد محمد رجب، بسجين الكوم، منطقة الغربية الأزهرية، الذي حصل على مجموع درجات: 650، بنسبةٍ مئوية: 100%.

والمركز الأول مُكَرَّر: محمد حسام حسن حافظ الباشا، الطالب بمعهد سبك الأحد، منطقة المنوفية الأزهرية، الذي حصل على مجموع درجات: 650، بنسبةٍ مئوية: 100%.

والمركز الأول مُكَرَّر: هاجر محمود يوسف السيد، الطالبة بمعهد فتيات طناح، بمنطقة الدقهلية الأزهرية، والتي حصلت على مجموع درجات: 650، بنسبةٍ مئوية: 100%.

2- ومن القسم الأدبي (مُبصِر):

حصلت على المركز الأول: نُهى باسم عبد القادر محمد، الطالبة بمعهد المنطقة السادسة النموذجي، منطقة القاهرة الأزهرية، والتي حصلت على مجموع درجات: 624، بنسبةٍ مئوية: 99.05%.

3- ومن الشعبة الإسلامية:

حصل على المركز الأول: أحمد محمد يوسف قنة، الطالب بمعهد فؤاد محيي الدين، منطقة القاهرة الأزهرية، والذي حصل على مجموع درجات: 649، بنسبةٍ مئوية: 96.87%.

4- ومن القسم الأدبي (كفيف):

حصلت على المركز الأول: رحمة سعد حمدي فرج الله، الطالبة بمعهد فتيات صفط تراب، منطقة الغربية الأزهرية، والتي حصلت على مجموع درجات: 613، بنسبةٍ مئوية 97.30%.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق