06 أبريل, 2018

في اليوم الأول لعملها.. قافلة الأزهر الطبية إلى "حلايب وشلاتين" تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضا

بدأت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى مدينتي "حلايب وشلاتين"، أمس الخميس عملها، حيث قام أطباء القافلة بتوقيع الكشف الطبي على 827 مريضا، إضافة إلى إجراء 14 عملية جراحية، ما بين كبرى ومتوسطة.
وقامت القافلة، التي يستمر عملها حتى التاسع من أبريل الجاري، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.
وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، بين جراحة عامة وأنف وأذن وعظام ونساء ورمد، وتمكنت طبيبات القافلة من إنقاذ حياة سيدة كانت تعاني من نزيف حاد، وتم تحويلها من مدينة حلايب إلى مستشفى الشلاتين، مقر عمل القافلة.
 تضم القافلة 21 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 13 تخصصا، تشمل: العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.
وتصاحب القافلة الطبية، قافلة أخرى إنسانية وتنموية، إضافة إلى عدد من الدعاة والوعاظ، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على تكامل الدور الدعوي مع العمل التنموي والدعم الصحي.
ويأتي إرسال هذه القافلة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من إطار الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف في داخل مصر وخارجها.


كلمات دالة: قوافل طبية

اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق