04 نوفمبر, 2018

ممثل الآلية الأفريقية: نتطلع للاستفادة من خبرات الأزهر باعتباره الأكثر قدرة على تقديم التأهيل العلمي والدعوي لأفريقيا

 استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد خيار عمر فضل الله ممثل الآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء خلال زيارته للقاهرة.
قال فضيلة الإمام الأكبر إن أفريقيا تمتلك إمكانات وثروات هائلة تمكنها من تحقيق نهضة كبرى، مضيفا أن الأزهر الشريف يعطي أولوية لدعم دول القارة الأفريقية، حيث يستقبل آلاف الطلاب الأفارقة للدراسة في الأزهر، ويرسخ فيهم منهج الوسطية والاعتدال وقبول الآخر، كما يستقبل أعدادًا كبيرة من الأئمة لتدريبهم على القضايا المعاصرة كالتعايش والإرهاب، فضلًا عن القوافل الإغاثية والطبية التي تقدم العون للمجتمع الأفريقي بغض النظر عن الدين والعرق.
من جانبه قال السيد خيار عمر فضل الله ممثل الآلية الأفريقية إن أفريقيا بحاجة إلى زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين دول وشعوب القارة وصولًا إلى تحقيق التكامل والاكتفاء الذاتي لأفريقيا.
وأعرب ممثل الآلية الأفريقية عن تطلع الاتحاد الأفريقي للاستفادة من تجارب الأزهر وخبراته الطويلة، مضيفًا أن الأزهر يحمل خبرات مئات السنين التي لا تتوفر لغيره من المؤسسات، مما يجعله الأكثر قدرة على تقديم التأهيل العلمي والدعوي في أفريقيا.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق