وزير التنمية المجتمعية في كازاخستان يقيم مأدبة عشاء ترحيبا بالإمام الأكبر

  • 9 أكتوبر 2018
وزير التنمية المجتمعية في كازاخستان يقيم مأدبة عشاء ترحيبا بالإمام الأكبر

أقام السيد/ دارخان كاليتايف، وزير التنمية المجتمعية، اليوم الثلاثاء، مأدبة عشاء على شرف فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والوفد المرافق له، وذلك بحضور فضيلة الشيخ "سيريك أوراز" مفتي الديار الكازاخية، وعدد من القيادات الدينية والسياسية في كازاخستان.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التي حظي بها منذ وصوله إلى كازاخستان، مشيرا إلى أن ذلك ليس بمستغرب على الشعب الكازاخي الأصيل، صاحب التاريخ الحضاري المتميز، والذي تربطه بمصر والأزهر علاقات وطيدة، كما أن لأبنائه إسهامات جلية في بناء ونهضة الحضارة الإسلامية.

من جانبه أعرب السيد/ دارخان كاليتايف عن سعادته بزيارة الإمام الأكبر إلى كازاخستان، مؤكدا أن الأزهر يحظى بمكانة متميزة لدى أهالي كازاخستان، الذين يحرصون على إرساله أبنائهم للدراسة في معاهده وجامعته، كي يتزودوا بالعلوم الشرعية والعربية، وفقا للمنهج الأزهري المعتدل، الذي يقوم على التنوع والحوار، وقبول الرأي والرأي العام، وهو ما يمثل أهمية كبرى في دولة مثل كازاخستان، تقوم على التنوع الديني والحضاري والتعايش السلمي بين مختلف مكوناتها.

وأوضح أن خريجي الأزهر يساهمون بقوة في المساجد والمراكز الإسلامية في كازاخستان، كما أننا نتمنى إتاحة الفرصة لتدريب مزيد من الأئمة الكازاخيين في الأزهر الشريف، كي ينهلوا من علومه ومنهجه الوسطي.

شارك في مأدبة الغداء الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر، والذي يضم أ.د/ محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار/محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير/ عبد الرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين في الأزهر، والسفير/ هيثم صلاح، سفير مصر في كازاخستان، ود/سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

طباعة

اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق