18 أكتوبر, 2018

وكيل الأزهر يستقبل وزير الشؤون الإسلامية في سيريلانكا

استقبل فضيلة الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس، السيد/ محمد هاشم عبد الحليم، وزير الشؤون الإسلامية في سيريلانكا، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك.
قال فضيلة وكيل الأزهر إن الأزهر الشريف حريص على تقديم الدعم لكل المسلمين حول العالم، انطلاقًا من مسؤوليته الدعوية والتعليمية، مضيفًا أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وافق على زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة لطلاب سيريلانكا، كما أتاح لهم إمكانية الدراسة بالكليات العلمية كالطب والصيدلة والهندسة، إضافة للكليات الشرعية واللغوية، فضلا عن استعداد الأزهر لتدريب أئمة سيريلانكا، على سبل مواجهة الأفكار المتطرفة.
من جانبه، أشاد السيد/ محمد عبد الحليم، بجهود الأزهر الشريف فى نشر الفكر الوسطى، معربا عن تطلعه لزيادة عدد وعاظ الأزهر الموفدين إلى سيريلانكا للاستعانة بهم في نشر تعاليم الإسلام السمحة، وكذلك تجديد مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين الأزهر وسيريلانكا، بما يصب في مصلحة الإسلام والمسلمين بسيريلانكا.

 

كلمات دالة: وكيل الأزهر
الأبواب: الرئيسية, أخبار

اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق