05 يناير, 2019

في أول أيامها.. قافلة الأزهر الطبية لسوهاج توقع الكشف على 800 مريض

في أول أيامها.. قافلة الأزهر الطبية لسوهاج توقع الكشف على 800 مريض

بدأت قافلة الأزهرالشريف الطبية الموفدة إلى محافظة سوهاج، اليوم السبت،  عملها بتوقيع الكشف على 800 حالة مرضية في مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صرف الأدوية لهم بالمجان، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.
وشهدت القافلة في أول أيامها، إقبالا من الأهالى للاستفادة من خدماتها المجانية، فيما تم تجهيز 30 حالة مرضية تمهيدًا لإجراء عمليات جراحية لهم غدًا، بمستشفى طهطا العام، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة الأزهر.
وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى محافظة سوهاج أمس الجمعة، ويستمر عملها حتى الثامن من يناير الجاري، وتضم القافلة 17 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في مختلف التخصصات ، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.
وتأتي هذه القافلة في إطار سلسلة القوافل الطبية والإغاثية التي أطلقها الأزهر الشريف إلى العديد من المناطق النائية والحدودية، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

قراءة (964)/تعليقات (0)