المحرصاوي: إقامة أولمبياد شباب جامعات الأفريقية في الأزهر عيدٌ لمصر وأفريقيا

  • | الخميس, 14 مارس, 2019
المحرصاوي: إقامة أولمبياد شباب جامعات الأفريقية في الأزهر عيدٌ لمصر وأفريقيا

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن تدشين فعاليات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية في جامعة الأزهر على أرض مصر ليس حدثًا عاديًّا بل هو عيد لمصر وأفريقيا حيث يعد أول أوليمبياد من نوعه على مستوى جامعات القارة السمراء.
وأضاف الدكتور المحرصاوي، خلال كلمته اليوم الخميس في حفل افتتاح الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، بالصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة، أن هذا الأولمبياد يشارك به 27 دولة أفريقية وهو حدث تاريخي تشهده جامعة الأزهر، بعدما صارت عضوًا باتحاد الجامعات الأفريقية، ممثلة عن دول شمال أفريقيا، كما تم تدشين المقر الإقليمي للاتحاد بجامعة الأزهر ليكون مقرا لكل دول شمال أفريقيا.
وأكّد رئيس جامعة الأزهر أن تنظيم هذه الفعاليات القارية جاء ليؤكد أننا في الأزهر كما نهتم بالعقول والنواحي التعليمية والأبحاث والمؤتمرات فإنَّنا كذلك نهتم بالجسد ونربي شبابنا على الاهتمام بالرياضة فهي مجال مهم لاجتماع الدول والشعوب، مشددًا على أن الشباب هم قادة الغد وأمل المستقبل.
وفي ختام كلمته، توجه رئيس جامعة الأزهر بالشكر إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على رعايته الكريمة لهذه الفعاليات، التي ينظمها الأزهر الشريف ليؤكد للجميع أنه يعمل دائمًا على نشر رسالة السلام والتعايش بين الناس.

طباعة
كلمات دالة: الأزهر وإفريقيا
Rate this article:
No rating