"الأعلى للأزهر" يوافق على إعداد برنامج صيفي للطلاب الوافدين والأجانب

  • | الأحد, 15 ديسمبر, 2019
"الأعلى للأزهر" يوافق على إعداد برنامج صيفي للطلاب الوافدين والأجانب

قرر المجلس الأعلى للأزهر في جلسته رقم (270) بتاريخ 7 من ربيع الآخر 1441هـ، الموافق 4 ديسمبر 2019م: الموافقة على إعداد برنامج صيفي للطلاب الوافدين والأجانب، تشرف عليه الأستاذة الدكتورة/ نهلة الصعيدي، وذلك لتأهيلهم للدراسة في جامعة الأزهر، على أن يكون مقره معاهد البعوث الإسلامية، يشرف عليه مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وتشكل لجنة بمعرفة رئيس المركز لوضع لائحة البرنامج والمقررات الدراسية.
كما وافق المجلس على اعتماد نتائج الاختبار اللغوي، الذي يعقده معاهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بإشراف مركز تطوير تعليم الطلاب والوافدين والأجانب؛ ليكون الطالب الوافد مؤهلًا للالتحاق بكليات جامعة الأزهر، مع توحيد المعايير المتبعة، وتحويل النسب إلى مستويات.
وقرر المجلس تطبيق ما هو مطبق بوزارة التربية والتعليم بشأن اعتبار مادة التربية الفنية بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية مادة نجاح ورسوب، ولا تضاف إلى المجموع، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي 2020/2021م.
ومن القرارات التي أقرها المجلس الأعلى في جلسته أيضًا الموافقة على دمج سؤال الخط العربي بورقة أسئلة مادة اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية، على أن يعاد توزيع درجات تلك المادة، ويطبق ما هو مطبق بوزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من العام الدراسي: 2020/2021م.

طباعة


  • أهم الأخبار