26 أكتوبر, 2018

رئيس وزراء الأردن السابق: الأزهر الشريف عنوان رئيسي في الحياة الإسلامية والدينية والثقافية

رئيس وزراء الأردن السابق: الأزهر الشريف عنوان رئيسي في الحياة الإسلامية والدينية والثقافية

قال السيد/  طاهر مصري رئيس وزراء الأردن الأسبق، إن الأزهر الشريف يشكل عنوانا رئيسيا في الحياة الإسلامية والدينية والثقافية، ومرجع هام جدًا في الأفكار التي يتناقلها العالم.
وحذر مصري في تصريح خاص للمركز الإعلامي بالأزهر الشريف، على هامش مشاركته في الندوة الدولية للأزهر "الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل" من أن هناك جهات ومنظمات تدعي أنها إسلامية، لكنها في الحقيقة تقوم بأعمال وحشية إجرامية لا علاقة لها بالإسلام إطلاقا، مؤكدا أنه وجميع من حضروا هذا الملتقى، تحت سقف الأزهر، جاءوا ليؤكدوا على وسطية الإسلام، وأنه دين منفتح على كل الأديان ويقبل الآخر ويتعايش معه.
وكان الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، قد نظما ندوة دولية بعنوان" الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل" ناقشت على مدار ثلاثة أيام بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، القضايا المعاصرة المتعلقة بالعلاقة بين الإسلام وأوروبا، من خلال نقاشات مستفيضة شارك فيها نخبة من القيادات والمتخصصين في العلاقة بين الإسلام والغرب، بهدف الوصول إلى رؤى مشتركة حول كيفية التعاطي مع تلك القضايا، ودعم الاندماج الإيجابي للمسلمين في مجتمعاتهم، كمواطنين فاعلين ومؤثرين، مع الحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم الدينية.

قراءة (494)/تعليقات (0)