| 15 ديسمبر 2019 م

وكيل الأزهر يتفقّد معهد شعبة العلوم الإسلامية قبل بدء الدراسة به غدًا

وكيل الأزهر يتفقّد معهد شعبة العلوم الإسلامية قبل بدء الدراسة به غدًا

تبدأ غدًا الأحد، الدراسةُ في معهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة، الذي يُشَكِّلُ إضافةً مُهِمّةً للتعليم الأزهري، ويَستهدف تزويد الكليات الشرعية في جامعة الأزهر بصفوةٍ منتقاةٍ من الطلاب المؤهلين علميًّا وتربويًّا.

وبتوجيهٍ من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ قام فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، والمستشارُ محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والأستاذُ مؤمن متولي، أمين عامّ المجلس الأعلى للأزهر، وعددٌ من قيادات المعاهد الأزهرية، بزيارةٍ تفقُّديّةٍ إلى مَقَرّ المعهد، صباحَ اليومِ السبت؛ للاطمئنان على اكتمال التجهيزات لبدء الدراسة وإنهاء إجراءات تَسكين الطلاب.

والمعهد الجديد مُزَوَّدٌ بأحدثِ الوسائل التعليمية، وبمناهجَ تربويّةٍ متطورة، كما تمّ انتقاءُ هيئةِ تدريسٍ متميزة، فضلًا عن تجهيز المعهد بسكنٍ داخليٍّ وإعاشةٍ كاملةٍ للطلاب؛ بما يُسهِمُ في تكوينهم تعليميًّا وأخلاقيًّا وجسديًّا.

وأجرى قطاعُ المعاهد الأزهرية اختباراتٍ تحريريّةً وشفويّةً لأكثرَ من 900 طالبٍ من جميع محافظات الجمهورية، شملتْ: قياسَ مهاراتِ اللغة العربية، والإنجليزية، وحِفْظَ القرآن الكريم، والتفكيرَ الابتكاري؛ حيث نجح 250 طالبًا في اجتياز الاختبارات، ليُشَكِّلوا الدفعةَ الأولى من طلاب المعهد.

وأقيم المعهد، الذي يستوعب أكثرَ من ألفِ  طالبٍ، على مساحة 18 ألف متر مُرَبَّع، ويَضمّ: ملاعبَ مُتَنوّعةً، وعيادةً صحيّة، وأخرى نفسيّة، و42 قاعةً دراسيّة، مُجَهّزة بأحدثِ الوسائط التعليمية، إضافةً إلى مكتبةٍ ومَعامِلَ علميّةٍ متطورة.

يُذكر أن الدراسة في شعبة العلوم الإسلامية بدأتْ في عام 2011، بمبادرةٍ ورعايةٍ مباشرةٍ من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ بهدفِ تخريجِ جيلٍ أزهريٍّ على مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزيّة، ومؤهَّلٍ للالتحاق بالكليات الشرعية، وقادرٍ على حَمْلِ رسالةِ الأزهر الشريف ومنهجه الوسطيّ للعالَم كلِّه.

الموضوع السابق تنظيم عددٍ من البرامج التدريبية في الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر
الموضوع التالي قافلة الأزهر الطبية تواصل عملها بالواحات البحرية وتستقبل أكثر من 1300 حالة
طباعة
6722



حقوق الملكية 2019 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg