| 15 ديسمبر 2019 م

الأعلى للأزهر يوافق على وثيقة المناهج الخاصة بمعهد تعليم اللغة العربية (بنين - بنات) للناطقين بغيرها

الأعلى للأزهر يوافق على وثيقة المناهج الخاصة بمعهد تعليم اللغة العربية (بنين - بنات) للناطقين بغيرها

أصدر المجلس الأعلى للأزهر، في جلسته رقم (263)، المنعقدة يوم الثلاثاء 16 من رمضان 1440هـ، الموافق 21 من مايو 2019 م، عددًا من القرارات المُهِمّة، ومنها:


1-    الموافقة على فصل «وحدة جراحة الأورام» عن «قسم الجراحة» بكلية الطب بنين -القاهرة ليصبح قسمًا مستقلاً باسم: «قسم جراحة الأورام».   
2-    الموافقة على افتتاح شعبة التربية الخاصة بكليات التربية (بنين -بنات) جامعة الأزهر، بدءًا من العام الجامعي 2019/2020م، واعتماد اللائحة الخاصة بهذه الشعبة.
3-    الموافقة على السماح لطلاب كليات جامعة الأزهر -المنقولين بمادة أو مادتين- في أداء الامتحان في دور التصفية الخاصة بنفس العام الدراسي، على أن يُسدِّد الطالب رسم دخول الامتحان وقدره (250) جنيهًا عن كل مادة يوجَّه لصالح صندوق الخدمات غير التعليمية، ويطبق ذلك اعتبارًا من العام الجامعي 2018/2019م.
4-    الموافقة على نقل تبعية العمارة رقم (84) من عمارات مدينة البعوث الإسلامية بمحافظة دمياط إلى الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والطالبات بقطاع المعاهد الأزهرية وتحويلها إلى بيت شباب وتجهيزه؛ للاستفادة بها في تنظيم الأنشطة الطلابية ورعاية الموهوبين، على أن ينظر مستقبلًا في تحديد قيمة إيجارية للعمارتين رقمي (83.82) التي ينتهى حق الانتفاع بهما من قبل فرع جامعة الأزهر بدمياط لمدة عام ينتهي في أول سبتمبر 2019م.   

5-    الموافقة على وثيقة المناهج الخاصة بمعهد تعليم اللغة العربية (بنين - بنات) للناطقين بغيرها بالأزهر الشريف.
6-    الموافقة على تغيير اسم «معهد الدراسات الخاصة» ليصبح باسم «معهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها (بنين - بنات)».
7-    الموافقة على إنشاء معهد لمرحلتي الروضة والابتدائي للطلاب الوافدين غير الناطقين باللغة العربية.
8-    الموافقة على الاقتراح المقدم بشأن وضع برنامج دولي لإعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، على أن يكون مقره كلية العلوم الإسلامية للطلاب الوافدين.

 

الموضوع السابق الإمام الأكبر في الحلقة الحادية والعشرين من برنامجه الرمضاني على التليفزيون المصري: القوامة ليست ولاية مطلقة للزوج على كل ما تمتلكه الزوجة
الموضوع التالي الإمام الأكبر في الحلقة ٢٢ من برنامجه الرمضاني على التلفزيون المصري: اختلاف الرأي بين الزوجين ليس نشوزًا
طباعة
1462



حقوق الملكية 2019 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg