خلال لقائه وفدًا كنسيًا ألمانيًا.. الإمام الأكبر: تعاليم الإسلام تدعو إلى "الأخوة الإنسانية" والأديان ليست مسؤولة عن جرائم المنتسبين إليها

خلال لقائه وفدًا كنسيًا ألمانيًا.. الإمام الأكبر: تعاليم الإسلام تدعو إلى "الأخوة الإنسانية" والأديان ليست مسؤولة عن جرائم المنتسبين إليها

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين 4 نوفمبر 2019م، وفدًا من ممثلي الكنائس الألمانية برئاسة القس دايفيد جبرة.
قال الإمام الأكبر، إن تعاليم الإسلام تدعو إلى الأخوة بين أتباع الديانات السماوية، مؤكدًا حرص الأزهر الشريف على التواصل والتعاون مع المؤسسات الدينية، وتبادل الرؤى والأفكار مع مختلف الحضارات والثقافات بما يحقق الأمن والسلام للبشرية كافة.
وأكد فضيلته، أن الأزهر الشريف على استعداد للتعاون مع الكنيسة الألمانية؛ لترسيخ قيم التعايش المشترك بين جميع الطوائف المسيحية والمسلمين في ألمانيا، مشددًا على ضرورة أن ينظر كل طرف لدين الآخر على أنه دين سلام، وأن الأديان ليست مسؤولة عن جرائم المنتسبين إليها، وأن ما يحدث من جرائم دموية من بعض المنتسبين لدين معين ليس سببًا لربط هذا الدين بالإرهاب.
من جانبهم قدم أعضاء الوفد الألماني الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على حسن الاستقبال، مشيدين بجهود الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في ترسيخ قيم السلام العالمي والتعايش المشترك، مبدين إعجابهم بنموذج بيت العائلة المصرية، كنموذج إيجابي للتعايش السلمي واحتواء للآخر.
 

طباعة
1067

الإمام الطيب| شيخ الأزهر يوضح مقومات الإسلام والإيمان والسعادة | الحلقة الأولى
الإمام الطيب| فضيلة الشيخ أحمد الطيب يوضح تعريف العقيدة
الإمام الطيب| الإمام الطيب يوضح مقومات الإسلام "العقيدة" | الحلقة الثانية