الخميس 17 01 2019 15 32 05 | 17 يناير 2019 م

التفاصيل

خلال لقائه الإمام الأكبر.. وفد جامعة الفارابي بكازاخستان يشيد بدور الأزهر الشريف في الحفاظ على إرث الحضارة الإسلامية وقيمها

  • | الأحد, 6 يناير, 2019
خلال لقائه الإمام الأكبر..  وفد جامعة الفارابي بكازاخستان يشيد  بدور الأزهر الشريف في الحفاظ على إرث الحضارة الإسلامية وقيمها

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، وفدًا من جامعة الفارابي بجمهورية كازاخستان.
قدم الوفد الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على زيارته الأخيرة إلى كازاخستان، مؤكدا أن هذه الزيارة تدعم جهود ترسيخ ثقافة التسامح والوسطية، وتساعد على مواجهة الانحراف الفكري الذي يستهدف الشباب.
وأوضح الوفد أن كازاخستان ترتبط بالأزهر والعالم العربي بروابط فكرية وثقافية عميقة، حيث كان لعلماء كازاخستان دور في بناء الحضارة الإسلامية، مشيدين بإسهامات الأزهر الشريف في الحفاظ على إرث هذه الحضارة وقيمها.
من جانبه أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي لقيها أثناء زيارته لكازاخستان، مشيدًا بالبعد التراثي والثقافي الذي تحمله جامعة الفارابي، واهتمامها بالتعاون مع الأزهر لإحياء مبادئ الثقافة الإسلامية وقيمها.
وأكد فضيلته استعداد الأزهر لدعم جهود كازاخستان في إحياء تراث الحضارة الإسلامية، وفي مقدمته تراث الفيلسوف الفارابي وغيره من الفلاسفة والعلماء الذين خرجوا من كازاخستان، موضحًا أن الأزهر حافظ على الإرث الفكري لهؤلاء العلماء، ولديه الآليات العلمية لدعم جهود إحيائه في كازاخستان وبلاد ما وراء النهر.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating


حقوق الملكية 2019 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg