قافلة الأزهر الطبية في تشاد تُواصل أعمالها وتُوقِّع الكشف الطبي على 4258 حالة وتُجري  78 عملية جراحية

قافلة الأزهر الطبية في تشاد تُواصل أعمالها وتُوقِّع الكشف الطبي على 4258 حالة وتُجري 78 عملية جراحية

بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تواصل قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى دولة تشاد أعمالها بولاية "أبشي"، حيث استقبلت القافلة أعدادًا غفيرة من المواطنين لتوقع الكشف الطبي المجاني بلغت نحو (4258) حالة في 13 تخصصًا، مع صرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، كما أجرت (78) عملية جراحية مختلفة.
وأكد القائمون على القافلة أنها ساهمت بشكل فعَّال في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة، وبشكل مجاني للأهالي، لافتِين إلى أن القافلة تضم نخبة من أكفأ الأطباء بكليات الطب بجامعة الأزهر من مختلف التخصصات.
من جانبهم، أبدى المواطنون تقديرهم للجهود التي يبذلها الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر في مساعدة  المحتاجين، مقدرين جهوده الكريمة في إرساله القافلة الطبية الثانية لدولة تشاد، والتي احتفى بها عدد كبير من رجال الدولة، ومندوب عن حرم رئيس جمهورية تشاد، وحاكم ولاية"أبشي".
يذكر أن القافلة الطبية الثانية التي أطلقها الأزهر إلى دولة تشاد وصلت إلى العاصمة "بنجامينا" صباح السبت الماضي وتستمر فعاليتها لمدة أسبوع؛ ويشارك فيها (20) طبيبًا من مختلف التخصصات الطبية لتوقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية، وتحمل القافلة معها ثلاثة أطنان ونصف من الأدوية التي تصرف بالمجان.
 

الموضوع السابق بالتعاون بين الأزهر ووزارة التضامن .. سلسلة لقاءات وأنشطة تربوية وتثقيفية بدور الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية
الموضوع التالي خلال افتتاحه المؤتمر الأول لكلية الدراسات الإسلامية.. وكيل الأزهر: ضبط الفتوى والأداء الدعوي البداية الحقيقية لتجديد الخطاب الديني
طباعة
3461