"أزهر الخير" يوزع 40 طنًّا من المواد الغذائية بمخيمات اللاجئين في الصومال

"أزهر الخير" يوزع 40 طنًّا من المواد الغذائية بمخيمات اللاجئين في الصومال

قام أعضاء قافلة الأزهر الطبية، المتواجدة في الصومال، منذ بداية الأسبوع الجاري، بتوزيع ما يقترب من 40 طنًّا من المواد الغذائية، على اللاجئين في مخيّم "بوغلبوش"، صباح أمس، الأربعاء 5 يوليو.

وقام الطاقم الإداري بالقافلة بتوزيع المواد الإغاثية التي شملت: الأرز، والزيت، والسكر، والدقيق، على المحتاجين والنازحين إلى مخيمات اللاجئين، الذين يبلغ عددهم 25 ألف نسمة.

واستعان فريق القافلة بالجمعيات الإغاثية الموجوده بالمخيمات؛ للاستفادة من خبراتها في الشراء والتوزيع.

من جانبهم، أبدى المستفيدون شكرهم وتقديرهم لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وجميع المشاركين من أعضاء القافلة، الذين تحمّلوا متاعب السفر والعمل في مُناخٍ قاسٍ؛ من أجلِ توزيعِ المساعدات على المحتاجين.

جدير بالذكر أن قافلة الأزهر الطبية توجهت إلى دولة الصومال مطلع الأسبوع الجاري، بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبرئاسة الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة بالأزهر الشريف، وتضم القافلة الكثير من التخصصات الطبية من أعضاء هيئة التدريس من كلية طب بنين جامعة الأزهر، حيث تقوم بالكشف المجاني على المحتاجين بمدينة "بوصاصو"، مع توزيع الأدوية دون مقابل.

الموضوع السابق الإمام الأكبر يستقبل وفدًا من المشاركات بمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"
الموضوع التالي وفد سيدات مصر بالخارج في لقائه الإمام الأكبر: وسطية الأزهر واحترامه للتعددية الفكرية يشهد لها تاريخه الذي يزيد على ألف عام
طباعة
4517