قافلةُ الأزهر الطبية تبدأ أعمالها في "بوركينا فاسو" بحضور حرم رئيس الدولة

قافلةُ الأزهر الطبية تبدأ أعمالها في "بوركينا فاسو" بحضور حرم رئيس الدولة

دشّنتْ قافلةُ الأزهر الطبية الموفدة إلى جمهورية بوركينا فاسو أعمالَها، باحتفالٍ رسميٍّ وشعبيٍّ حاشد، تقدّمته السيدةُ "سيكا كابوريه"، زوجةُ رئيس دولة بوركينا فاسو، والسفيرُ "هشام ناجي"، سفيرُ مصرَ في بوركينا فاسو، وأعضاءُ قافلة الأزهر الطبية.

وأعربت حَرَمُ رئيس بوركينا فاسو عن شكرها للأزهر الشريف وإمامِه الأكبر وللحكومة المصرية؛ لدعمهم ومساندتهم جمهوريةَ بوركينا فاسو، مشيرةً إلى أنّ تلك القافلةَ تأتي في إطار دعمِ مصرَ الدائمِ لشعب بوركينا فاسو.

وشدّدت على أن هذا العمل الخيري الذي يُقدِّمه الأزهرُ الشريف سيدخل في ذاكرة تاريخ بلادها، مُعْرِبَةً عن أملها في تواصل التعاون بين مصرَ وبوركينا فاسو.

بدوره، أكّد السفير "هشام ناجي"، سفيرُ مصرَ في بوركينا فاسو؛ أن هذا العمل الخيري العظيم ليس بجديدٍ على الأزهر، وأن تَوَجُّه القوافل الطبية المصرية إلى أفريقيا له عظيم الأثر على عَلاقات مصرَ بجيرانها، مضيفًا: أن هذه القافلةَ تُعَدّ الأولى الموفدة إلى بوركينا فاسو، وجاءت وفاءً لوعد الإمام الأكبر لرئيس جمهورية بوركينا فاسو، خلال زيارته مشيخةَ الأزهر، العامَ الماضي.

وأوضح السفير المصري؛ أن تسيير هذه القافلة يُعَدّ نموذجًا لتعاون مصرَ المعهودِ مع دول أفريقيا، خاصّةً في قطاع الصحة، الذي يُعَدّ أحد أهمّ القطاعات التي تحتاج إلى الدعم في أفريقيا.

وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجّهتْ إلى بوركينا فاسو نهايةَ الأسبوع الماضي، ويستمر عملها حتّى التاسعَ عشرَ من فبراير الجاري، وذلك في ضوء توجيهات الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدَّوْر الاجتماعي والإنساني الذي يَضطلع به الأزهرُ تُجاهَ القارّة الأفريقية.

وتَضمّ القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طبّ الأزهر، في 14 تخصُّصًا، بالإضافة إلى: طاقِمٍ من المُمَرِّضين والإداريين؛ لإجراء الكشف الطبي المجّاني على المَرْضى، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية اليسيرة والمُعَقَّدة، مع توزيع الدواء المجّانيّ المناسب لكلِّ حالة، حيث تمّ شحْنُ ستّةِ أطنانٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

الموضوع السابق رسالة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف إلى القوات المشاركة في العملية العسكرية الشاملة ضد الإرهاب
الموضوع التالي وكيل الأزهر يلتقي محافظ الإسماعيلية ويتابع الدراسة بمعاهد المنطقة
طباعة
3333