قافلة الأزهر الطبية إلى بوركينا فاسو تُجري "157" عملية جراحية وتفحص 6 آلاف مريض

قافلة الأزهر الطبية إلى بوركينا فاسو تُجري "157" عملية جراحية وتفحص 6 آلاف مريض

واصلتْ قافلة الأزهر الطبية الموفَدة إلى بوركينا فاسو عملَها، لليوم الثالث على التوالي، حيث بلغ إجمالي العمليات الجراحية التي أَجْرَتْها "157" عمليّةً، إضافةً إلى تَوقيع الكشْف الطبي على أكثرَ من 6 آلاف مريض.
وتَنَوّعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية؛ حيث شملتْ: استئصالَ الرَّحِم، وسرطانَ الثدْي، وترقيع طبلة الأذن بالميكروسكوب، ومناظير الأنف، وحَصَوات الكُلى، واستئصال البروستاتا، بالإضافة إلى عمليات المياه البيضاء، والمياه الزرقاء، للكبار والأطفال.
كما وقّع أطبّاءُ القافلة الفحْصَ الطبي على أكثرَ من 6 آلافِ حالةٍ مَرَضيّة، في تخصُّصاتِ: العظام، والباطنة، والرمد، والصدر، والأنف والأذن، والأطفال، والجراحة، والجِلْديّة، وتمّ صرْف الأدوية للمَرضى بالمجّان.
وتَضمّ القافلةُ 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصُّصًا، بالإضافة إلى طاقِمٍ من الممرِّضين والإداريين؛ لإجراء الكشف الطبي المجّاني، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية اليسيرة والمُعَقَّدة، مع توزيع الدواء المجّاني المناسبِ لكلِّ حالة، حيث تمّ شحْنُ سِتّةِ أطنانٍ من الأدوية والمُستلزَمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.
وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجّهتْ إلى بوركينا فاسو نهايةَ الأسبوعِ الماضي، ويستمرّعملُها حتّى التاسعَ عشرَ من فبراير الجاري؛ وذلك في ضَوْء توجيهات الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شَيْخِ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدَّوْر الاجتماعي والإنساني الذي يَضطلع به الأزهرُ تُجاهَ القارّة الأفريقية.

 

الموضوع السابق الإمام الأكبر: الأزهر يسعى لتحقيق نهضة علمية في أفريقيا
الموضوع التالي وكيل الأزهر يلتقي محافظ كفر الشيخ ويتفقدان فرع بيت العائلة المصرية
طباعة
5561