في رابع أيّامها ببوركينا فاسو.. قافلة الأزهر الطبية تُجري "215" عمليةً جراحية وتفحص أكثر من 9 آلاف حالة مَرَضيّة

في رابع أيّامها ببوركينا فاسو.. قافلة الأزهر الطبية تُجري "215" عمليةً جراحية وتفحص أكثر من 9 آلاف حالة مَرَضيّة

    واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى بوركينا فاسو عملها، لليوم الرابع على التوالي، حيث بلغ إجمالي العمليات الجراحية التي أجرتها "215" عملية حتى الآن.
كما وقّع أطباء القافلة الفحص الطبي على "9551" حالةً مَرَضيّة، في تخصصات: العظام، والباطنة، والرمد، والصدر، والأنف والأذن، والأطفال، والجراحة، والجلدية، وتمّ صرف الأدوية للمرضى بالمجّان.
وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية؛ حيث شملت عمليات استئصال الأورام، ومناظير الأنف، وحصوات الكُلى، بالإضافة إلى عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء للكبار والأطفال.
وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجّهت إلى بوركينا فاسو نهاية الأسبوع الماضي، ويستمر عملها حتى التاسعَ عشرَ من فبراير الجاري، وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين.
وتقوم القافلة بإجراء الكشف الطبي المجاني، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية اليسيرة والمُعَقَّدة، مع توزيع الدواء المجاني المناسب لكل حالة، حيث تمّ شحن ستة أطنانٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.
يأتي ذلك في ضوء توجيهات الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدَّور الاجتماعي والإنساني الذي يضطلع به الأزهرُ تُجاهَ القارّة الأفريقية.

 

الموضوع السابق رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يشيد بجهود الأزهر لمواجهة الفكر المتطرف
الموضوع التالي الأزهر الشريف ينعى ضحايا إطلاق النار في مدرسةٍ بالولايات المتحدة
طباعة
2385