خلال استقباله أعضاء قافلة الأزهر الطبية .. رئيس بوركينا فاسو: أشكر الإمام الأكبر على دعمه ووفائه بوعده

  • | الإثنين, 19 فبراير, 2018
خلال استقباله أعضاء قافلة الأزهر الطبية .. رئيس بوركينا فاسو: أشكر الإمام الأكبر على دعمه ووفائه بوعده

استقبل الرئيس البوركيني روش مارك كريستيان كابوري، في القصر الرئاسي أعضاء قافلة الأزهر الطبية، يتقدمهم السفير هشام ناجي، سفير مصر في بوركينا فاسو، وسط احتفاء كبير، معربًا عن شكره للأزهر الشريف وللحكومة المصرية لدعمهم ومساندتهم لبلاده.
وطلب الرئيس كابوري من رئيس قافلة الأزهر الطبية أن ينقل سلامه وشكره إلى فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لاستجابته لطلبه بإيفاد قافلة طبية إلى بلاده، مقدرًا الجهود المخلصة لفضيلته في شتى ربوع الأرض.
وحرص الرئيس البوركيني، في نهاية اللقاء، على مصافحة جميع أعضاء القافلة، والتقاط صورة تذكارية معهم، تقديرًا لجهودهم.
وتوجه الرئيس البوركيني بالشكر لأعضاء القافلة على ما بذلوه من جهد طوال فترة عمل القافلة، التي استمرت لعشرة أيام، تم خلالها إجراء "401" عملية جراحية متوسطة وكبرى، إضافة إلى توقيع الكشف الطبي على "22700" حالة مرضية، تم صرف العلاج لهم بالمجان.
وشارك في القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصصًا، إضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين، كما اصطحبت القافلة ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، تم صرفها كاملة بالمجان.
ويأتي إرسال هذه القافلة في إطار الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف في داخل وخارج مصر؛ حيث تم إرسال قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش، نهاية نوفمبر الماضي، إضافة إلى قوافل أخرى توجهت إلى تشاد والصومال ونيجيريا وأفريقيا الوسطي، فضلًا عن القوافل التي تجوب مختلف أنحاء مصر.

طباعة
Rate this article:
No rating