قافلة الأزهر الطبية إلى الواحات البحرية توقع الكشف الطبي على "2385" حالة

قافلة الأزهر الطبية إلى الواحات البحرية توقع الكشف الطبي على "2385" حالة

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية، عملها لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ إجمالى العمليات الجراحية التي أجرتها "66" عملية، إضافة لتوقيع الكشف الطبي على "2385" حالة.
وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، بين جراحة عامة وأنف وأذن وعظام ونساء ورمد وولادات قيصرية، كما شهدت عملية نادرة لاستئصال كيس جنيني خلف الأذن.
وقامت القافلة، التي يستمر عملها حتى الثاني عشر من مارس الجاري، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.
وتضم القافلة 22 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.
ويأتي إرسال هذه القافلة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من إطار الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف في داخل وخارج مصر.
 

الموضوع السابق الإمام الأكبر في حديثه الأسبوعي على الفضائية المصرية: مدينة القدس عاشت أزهى عصورها في ظل الحضارة الإسلامية
الموضوع التالي الأزهر الشريف يدين التفجير الانتحاري بالعاصمة الأفغانية كابول
طباعة
3134