في أول أيامها بمستشفى رأس سدر بجنوب سيناء.. قافلة الأزهر الطبية توقع الكشف على 660 مريض

  • | الأحد, 20 يناير, 2019
في أول أيامها بمستشفى رأس سدر بجنوب سيناء.. قافلة الأزهر الطبية توقع الكشف على 660 مريض

بدأت قافلة الأزهر الشريف الطبية الموفدة إلى محافظة جنوب سيناء، أمس السبت، عملها في مستشفى رأس سدر بتوقيع الكشف على 660 مريض في مختلف التخصصات الطبية، كما أجرت القافلة 6 عمليات جراحية.
وقامت القافلة بصرف الأدوية لجميع المرضى بالمجان، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.
وشهدت القافلة الأزهر إقبالا مكثفًا من أهالى جنوب سيناء الذين أعربوا عن شكرهم لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على قراره بإيفاد القافلة، ولأعضاء القافلة على المجهود الكبير الذى يبذلوه لتخفيف المشقة والمعاناة التي يتكبدها أهالي سيناء من جراء السفر للقاهرة لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية.
وتضم القافلة التي يستمر عملها حتى الرابع والعشرين من يناير الجاري، 17 طبيبًا من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، في تخصصات: (الجراحة عامة وجراحة اطفال – الصدر – الجلدية والرمد – الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة – العظام - الأطفال - المخ والاعصاب – القلب والاوعیة الدمویة- التخدير)، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.

وتأتي هذه القافلة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، باطلاق سلسلة من القوافل الطبية والإغاثية إلى العديد من المناطق النائية والحدودية، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

طباعة