قافلة الأزهر الطبية تفحص ٢٤٠٠ مريض منذ وصولها لجنوب سيناء

قافلة الأزهر الطبية تفحص ٢٤٠٠ مريض منذ وصولها لجنوب سيناء

بدأت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جنوب سيناء، أمس الاثنين، عملها في مدينة الطور، المحطة الثالثة لها بعد مدينتي رأس سدر وأبوزنيمة، حيث تم فحص أكثر من ألف مريض في مختلف التخصصات الطبية، وبذلك يصل إجمالي الحالات التي فحصتها القافلة منذ وصولها لجنوب سيناء إلى أكثر من ٢٤٠٠ مريض، و١٨ عملية جراحية.
وتوافد عدد كبير من المرضى على عيادات مستشفى الطور، مقر عمل القافلة، منذ الصباح الباكر، حيث تم إجراء الفحوصات وصرف الأدوية  لجميع المرضى بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.
وتضم القافلة التي يستمر عملها حتى الرابع والعشرين من يناير الجاري، 17 طبيبًا من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر، في تخصصات: (الجراحة عامة وجراحة اطفال – الصدر – الجلدية والرمد – الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة – العظام - الأطفال - المخ والاعصاب – القلب والاوعیة الدمویة- التخدير)، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.
وتأتي هذه القافلة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، باطلاق سلسلة من القوافل الطبية والإغاثية إلى العديد من المناطق النائية والحدودية، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

الموضوع السابق في ثالث رسائلها.. حملة "نصيبًا مفروضًا" تُناقِش أحكامَ الوصية وشروطَها
الموضوع التالي الأزهر الشريف يُهنّئ الرئيسَ السيسي والشعبَ المصريّ بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير
طباعة
2626