السبت 15 12 2018 09 06 15 | 15 ديسمبر 2018 م

الرئيس الشيشاني يستقبل فضيلة الإمام في المطار .. والقيادات الدينية والتنفيذية تحتشد للترحيب بفضيلته

  • | الأربعاء, 24 أغسطس, 2016
الرئيس الشيشاني يستقبل فضيلة الإمام في المطار .. والقيادات الدينية والتنفيذية تحتشد للترحيب بفضيلته

وصل منذ قليل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، والوفد المرافق لفضيلته إلى العاصمة الشيشانية جروزني، حيث كان في استقبال فضيلته الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف والقيادات الدينية والتنفيذية في البلاد.

 واحتشد المئات من المواطنين الشيشانيين خارج المطار لاستقبال فضيلة الإمام الأكبر، مرددين عبارات الترحيب ومكبرين "الله أكبر" احتفاء بقدوم فضيلته والوفد المرافق له.

 ومن المقرر أن يجتمع فضيلة الإمام الأكبر بالرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، لبحث آليات التعاون بين الأزهر الشريف وجمهورية الشيشيان، وكذلك تدريب وتأهيل الأئمة والخطباء الشيشانيين، ودراسة منح الوافدين للدراسة بالأزهر والبعثات الأزهرية بالشيشان.

كما يلقي فضيلته كلمة للأمة في افتتاح فعاليات مؤتمر "مَن هم أهل السنة والجماعة: بيان وتوصيف لمنهج أهل السنة والجماعة اعتقادًا وفقهًا وسلوكًا وأثر الانحراف عنه عن الواقع"، بحضور جمع من علماء الأمة من مختلف أنحاء العالم.

 وكان فضيلة الإمام الأكبر قد توجه صباح اليوم إلى العاصمة الشيشانية جروزني، في زيارة هي الأولى من نوعها، يرافق فضيلته وفد أزهري رفيع المستوى يضم كلا من فضيلة، أ.د/ شوقي علام، مفتي الجمهورية، أ.د/ إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، المستشار/ محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، أ.د/ عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، أ.د/ محمد حسين المحرصاوي، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، السفير/ عبد الرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين بالأزهر، السيد/ طارق الأنور، سكرتير بمكتب شيخ الأزهر.

 

طباعة

x

حقوق الملكية 2018 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg