الإثنين 24 09 2018 23 40 16 | 24 سبتمبر 2018 م

بعد زيارة تاريخية شهدت احتفاء رسميا وشعبيا كبيرا .. الإمام الأكبر يغادر إندونيسيا على متن طائرة خاصة عائدا إلى أرض الوطن

  • | السبت, 27 فبراير, 2016
بعد زيارة تاريخية شهدت احتفاء رسميا وشعبيا كبيرا .. الإمام الأكبر يغادر إندونيسيا على متن طائرة خاصة عائدا إلى أرض الوطن

غادر فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، دولة إندونيسيا على متن طائرة خاصة يرافقه وفد أزهري رفيع المستوى وعدد من أعضاء مجلس حكماء المسلمين عائدا إلى أرض الوطن بعد زيارة تاريخية لأكبر بلد إسلامي في العالم استمرت عدة أيام .
حفلت زيارة الإمام الأكبر إلى إندونيسيا - والتي تعد الأولى من نوعها منذ تولي فضيلته مشيخة الأزهر الشريف- بالعديد من الأنشطة والفعاليات المهمة جاء في مقدمتها لقاء الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ، و نائبه محمد يوسف كالا ، إضافة إلى إلقاء كلمة عالمية للعالم الإسلامي أكد فيها أن التمسك بمنهج أهل السنة والجماعة هو الحصن والنجاة .
كما التقى فضيلته بمجلس العلماء الإندونيسيين والسفراء العرب في أندونيسيا ، إضافة إلى عقد عدد من اللقاءات مع الشباب لتوعيتهم بمخاطر الفكر المتطرف وتحذيرهم من الوقوع في فخ التكفير أو دعوات التشييع والفرقة والتعصب المذهبي .
ومنحت إندونيسيا الإمام الأكبر الدكتوراه الفخرية تقديرا واعتزازا بإسهامات وجهود فضيلته العلمية والدينية في نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.
رافق فضيلته خلال الزيارة وفد أزهري رفيع المستوى يتكون من أ. د/   محمود حمدي زقزوق ، وزير الأوقاف الأسبق،  المستشار / محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر الشريف،  أ.د /  عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، السفير/ عبد الرحمن موسى/ مسئول الطلاب الوافدين .
ومن أعضاء مجلس حكماء المسلمين :  المشير عبد الرحمن سوار الذهب ، عضو مجلس حكماء المسلمين ،  أ.د/ محمد قريش شهاب ، عضو مجلس حكماء المسلمين ، أ.د/ علي النعيمي ، أمين عام مجلس حكماء المسلمين ، السيد / علي الأمين ، عضو مجلس حكماء المسلمين ، الشيخ إبراهيم صالح الحسيني ، عضو مجلس حكماء المسلمين ، د.أحمد الحداد/ عضو مجلس حكماء المسلمين ، أ.د/ شارمون جاكسون ، عضو مجلس حكماء المسلمين، أ.د/ أبو لبابه طاهر عضو مجلس حكماء المسلمين ، د/ كلثم المهيري ،   عضو مجلس حكماء المسلمين.

 

طباعة

x

حقوق الملكية 2018 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg