السبت 15 12 2018 12 09 11 | 15 ديسمبر 2018 م

في زيارة تاريخية لمخيم اللاجئين بالعاصمة النيجيرية أبوجا الإمام الأكبر يبعث برسالة تضامن مع المتضررين من الإرهاب .. ويستصرخ الضمير العالمي لتقديم المساعدات للمستضعفين

  • | الأربعاء, 18 مايو, 2016
في زيارة تاريخية لمخيم اللاجئين بالعاصمة النيجيرية أبوجا الإمام الأكبر يبعث برسالة تضامن مع المتضررين من الإرهاب .. ويستصرخ الضمير العالمي لتقديم المساعدات للمستضعفين

ـ مساعدات طبية وغذائية عاجلة من الأزهر الشريف .. و 10 منح لأبناء اللاجئين مناصفة بين البنين والبنات

 

في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها .. ووسط استقبال وترحيب كبير .. قام فضيلة الامام الاكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بزيارة مخيم اللاجئين بالعاصمة النيجيرية أبوجا ،مؤكدا على تضامن الأزهر الشريف مع النازحين جراء الأعمال الإرهابية التي تقوم بها بعض الجماعات المتطرفة البعيدة كل البعد عن الإسلام .

وقال فضيلة الإمام الأكبر ، لمئات اللاجئين الذين اصطفوا لاستقبال فضيلته ، نحن معكم ولن نترككم ، متضامنون مع قضيتكم ، وسنقدم الدعم والمساعدات لكم حتى تستطيعوا العيش في سلام وأمان .

وأعلن فضيلة الإمام الأكبر عن إرسال الأزهر الشريف لقافلة مساعدات طبية وغذائية عاجلة خلال إسبوعين على الأكثر لتخفيف معاناة هؤلاء اللاجئين ، كما خصص فضيلته 10 منح دراسية مجانية لأبناء هذا المخيم للدراسة في الأزهر الشريف تكون مناصفة بين البنين والبنات ، مؤكدا أن الدعم لا يكون طبيا وغذائيا فقط ولكن معنويا وفكريا أيضا .

واستصرخ الإمام الأكبر الضمير العالمي والمنظمات الدولية والإقليمية وشعوب العالم أجمع إلى التحرك العاجل لمساعدة هؤلاء اللاجئين وتوفير أبسط مقومات الحياة الإنسانية لهم ، مؤكدا أن الإنسان في أفريقيا لا يقل بأي حال من الأحوال عن الإنسان في الغرب .

من جانبهم ، أعرب مئات اللاجئين عن حبهم وتقديرهم للأزهر الشريف ومنهجه الوسطي ، مؤكدين تقديريهم الكبير لزيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى المخيم والتي منحتهم المزيد من الأمل من أجل حياة أفضل .

واستمع فضيلة الإمام الأكبر إلى احتياجات سكان المخيم مؤكدا أن الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين سيعمل جاهدا على تلبية هذه الاحتياجات خلال الفترة المقبلة.

طباعة
كلمات دالة: زيارة نيجيريا
Rate this article:
5.0

x

حقوق الملكية 2018 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg