في زيارة تاريخية تستغرق عدة أيام.. غدا .. الإمام الأكبر يتوجه إلى إندونيسيا في أول زيارة لفضيلته لأكبر بلد إسلامي

في زيارة تاريخية تستغرق عدة أيام.. غدا .. الإمام الأكبر يتوجه إلى إندونيسيا في أول زيارة لفضيلته لأكبر بلد إسلامي

يتوجه فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف، على رأس وفد أزهري رفيع المستوى بعد ظهر غد السبت إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارة رسمية تاريخية تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها فخامة الرئيس الإندونيسي/ جوكو ويدودو ، كما يوجه فضيلته خطابا عالميا إلى قارة أسيا والمسلمين في جميع أنحاء العالم من العاصمة جاكرتا .
وتشهد الزيارة عددا من الفعاليات والأنشطة المهمة يأتي في مقدمتها أيضا لقاء نائب الرئيس الإندونيسي محمد يوسف كالا ، إضافة إلى انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر ، كما يلتقي فضيلته كبار علماء ودعاة إندونيسيا ، ويشارك في الملتقى الثالث للرابطة العالمية لخريجي الأزهر فرع إندونيسيا .
كما سيتم منح فضيلة الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا واعتزازاً بإسهامات وجهود فضيلته العلمية والدينية في نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.
يذكر أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، إلى دولة إندونيسيا منذ تولي فضيلته مشيخة الأزهر الشريف، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا .

 

الموضوع السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر في دورة تجديد الخطاب الديني: حديث الرسول الكريم لم يكن لأهل عصره وحدهم بل للإنسانية كلها إلى يوم الدين
الموضوع التالي تنظيم برنامج لإعداد مدربين بفروع الأكاديمية المهنية للمعلمين
طباعة
1941