الإثنين 24 09 2018 23 40 19 | 24 سبتمبر 2018 م

الإمام الأكبر يستقبل رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الفرنسي

  • | الجمعة, 27 مايو, 2016
الإمام الأكبر يستقبل رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الفرنسي
خلال استقباله رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الفرنسي ..

الإمام الأكبر :
ـ الأزهر لديه إصرار كبير على مواجهة الفكر المتطرف ومستعدون لتدريب أئمة فرنسا

فريدريك بواسون :
الغرب بحاجة ماسة إلى الاستفادة من جهود الأزهر .. وزيارة الباتاكلان موقف إنساني عظيم

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، بمقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس جان فريدريك بواسون ، رئيس مجموعة عمل مكافحة تنظيم داعش نائب رئيس لجنة القانون في المجلس الوطني الفرنسي ورئيس الحزب المسيحي الديمقراطي .

وخلال اللقاء ، أكد فضيلة الإمام الأكبر على أن الأزهر الشريف لديه إصرار كبير على مواجهة الفكر المتطرف باستخدام وسائل مختلفة ، موضحا أن الأزهر أنشأ مرصدا بثمان لغات أجنبية للرد على مزاعم داعش وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب ، لافتا إلى أن هناك خطة لتطوير مرصد الأزهر خلال الفترة المقبلة وإضافة لغات أخرى

وقال فضيلته : هناك العديد من الوسائل التي نستخدمها أيضا لمواجهة هذا الفكر سواء من خلال المؤتمرات والندوات والكتب والمراجع ، إضافة إلى ارسال القوافل الدعوية وقوافل السلام التي تجوب قارات العالم المختلفة للتأكيد على سماحة الإسلام والدعوة إلى السلام والتعايش المشترك .

وأكد فضيلته استعداد الأزهر الشريف تدريب الأئمة الفرنسيين على منهج الوسطية والإعتدال ، داعيا إلى أن ضرورة وضع لائحة موحدة للمساجد تلتزم بها في الدعوة بما يحقق حرية المساجد واستقلال المجتمع ومن يخرج عن هذا بما يسهم في نشر الفكر المتطرف يتعرض للمسائلة .

وشدد فضيلته أن دعوة الإسلام تكون بالحكمة والموعظة الحسنة ، ولم تكن يوما دعوة إلى القتل أو التهجير أو إراقة الدماء وغيرها من الجرائم التي ترتكبها الجماعات الإرهابية والتي لا تعبر بأي حال من الأحوال عن سماحة الإسلام.

من جانبه ، قدم بواسون الشكر لفضيلة الإمام الأكبر مؤكدا أن هذه الزيارة جاءت في وقت هام للغاية ، مشيدا بالجهود التي يبذلها الأزهر الشريف في نشر الوسطية والسلام ومحاربة الفكر المتطرف ، موضحا أن الغرب بحاجة إلى الاستفادة من هذه الجهود وتوظيفها ونشرها بين الشباب لتحصينهم من مخاطر الفكر المتطرف .

وأشاد بواسون بالزيارة التي قام بها فضيلة الإمام الأكبر إلى مسرح الباتاكلان ، موكدا أنها تعبر عن موقف إنساني عظيم ، مشيرا إلى أن هذه الزيارة سيكون لها أثر كبير على المجتمع الفرنسي الذي يتطلع إلى الأزهر باعتباره رمزا للوسطية والاعتدال .
طباعة
 
Rate this article:
No rating

x

حقوق الملكية 2018 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg