الثلاثاء 20 11 2018 07 56 45 | 20 نوفمبر 2018 م

الإمام الأكبر يلتقي بعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية بباريس

  • | الجمعة, 27 مايو, 2016
الإمام الأكبر يلتقي بعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية بباريس
الإمام الأكبر :

- لابد من تحرك حقيقي لتصحيح صورة الإسلام في الغرب .. وأنتم مسئولون عن ذلك

- الأزهر مستعد لدعم أي مشروع تتفقون عليه للتواصل مع الشباب وتوعيتهم

- نحن أمام تحدي قاتل لا يستثني الجميع .. ويمكنكم فعل شيء إيجابي لو اتحدتم

دعا فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، سفراء الدول الغربية والإسلامية في فرنسا إلى تنسيق الجهود والعمل بشكل جدي على تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام في الغرب .

وقال فضيلته ، خلال لقاءه بعدد من السفراء في مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس ، أنتم جميعا مسؤولون عن تقديم الصورة الحقيقية للإسلام ، ولن يكون ذلك إلا بوضع خطة مدروسة وفق أسس علمية لمواجهة ما يروجه الإعلام الغربي من مغالطات عن الإسلام والمسلمين .

و أضاف فضيلته : عليكم جميعا بتوحيد الجهود وألا يكون التركيز على العمل الدبلوماسي فقط فجميعنا مسئولون عن ذلك ، موضحا أننا أمام تحدي قاتل لا يستثني الجميع ، ويمكنكم فعل شيء إيجابي لو اتحدتم .

ودعا فضيلته سفراء الدول العربية والإسلامية إلى أن يكونوا على تواصل أيضا مع المساجد والأئمة والتدخل في الوقت المناسب لتصحيح المفاهيم ومواجهة الفكر المتطرف .

وتابع فضيلته : لعلكم تتفقون معي أن قضيتنا الكبرى التي تشغل بالنا وتقلق مضاجعنا هي علاقة الإسلام بالغرب وما صار إليه الإسلام من وضعه في قفص الاتهام من قبل الإعلام الغربي الذي يروج لصورة مغلوطة عن الإسلام ، موضحا أن دقيقة واحدة في الإعلام قد تذهب بجهد عام كامل من الإعداد والعمل تقوم به المؤسسات الدينية الكبرى في نشر سماحة الدين .

وأكد الامام الأكبر :أننا لسنا في حاجة إلى أن نذكر براءة الإسلام والمسلمين بل وجميع الأديان من هذه الأعمال التي ترتكب باسمه ، ولكن السؤال الذي يقلقني هو كيف استطاعت هذه القلة أن تنجح في إيصال صورة مغلوطة عن الإسلام وأن تخترق العقول الغربية وتظهر الإسلام وكأنه دين همجي وأن أتباعه برابرة .

وختم فضيلته ، أنه ليس مطلوبا منكم أن تعلموا الناس الدين ولكن المطلوب هو التواصل معهم وتصحيح الصورة المغلوطة لديهم عن الإسلام والمسلمين ، موضحا أن الأزهر الشريف مستعد لدعم أي جهود تتفقون عليها من شأنها أن تسهم في توعية الشباب بمخاطر الفكر المتطرف .
طباعة

x

حقوق الملكية 2018 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg