15 مارس, 2023

بالتعاون مع كلية البنات بجامعة عين شمس.. مرصد الأزهر ينظم ندوة بعنوان: "المرأة بين الدين والعرف" تفعيلًا لمبادرة اسمع واتكلم

بالتعاون مع كلية البنات بجامعة عين شمس.. مرصد الأزهر ينظم ندوة بعنوان: "المرأة بين الدين والعرف" تفعيلًا لمبادرة اسمع واتكلم

     في إطار جهوده للتواصل مع شباب الجامعات للتحاور معهم في كل ما يشغل فكرهم، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم في العديد من القضايا، قام مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بالتعاون مع كلية البنات بجامعة عين شمس، بتنظيم ندوة ضمن فعاليات مبادرة اسمع واتكلم لطلبة الجامعة بعنوان: "المرأة بين الدين والعرف".
وحاضر في الندوة كل من: د. حمادة شعبان مشرف وحدة الرصد باللغة التركية بالمرصد، ود. سامية صابر، ود. محمد عبودة، الباحثان بمرصد الأزهر. وخلال الندوة تم التعريف بمبادرة اسمع واتكلم وأبرز القضايا التي يتناولها المرصد بالبحث والدراسة، والتي من بينها المرأة في صفوف الجماعات المتطرفة، ودور المرأة في المجتمع. كما بينوا الصواب والخطأ من الأفكار المتداولة حول المرأة والتي تأخذ شكل العرف ومدى اتساقها مع الشريعة الإسلامية التي أقرت العديد من الحقوق للمرأة وكذلك الواجبات بما يحقق استقرار المجتمع.
وتأتي ندوة كلية البنات بعد نجاح النسخة الثانية من مبادرة "اسمع واتكلم" والتي أقيمت في 30 أكتوبر 2022، والتي ضمت أربعة محاور هي: الحرية بين الانضباط والانفلات، والشذوذ.. فطرة أم فكرة!، و الحوار وأثره في مكافحة التطرف وصنع السلم الإنساني، والمرأة بين الدين والعرف.
وكان في استقبال وفد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف فور وصوله إلى مقر كلية البنات د. أميرة أحمد يوسف، عميد الكلية، وأ.د هبه عادل عبد الحميد بركات، أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د أسماء زعزع، أستاذ الفسيولوجي بقسم علم الحيوان ومدير فريق التسويق والإعلام بالكلية ، ود. محمود الشرقاوي إبراهيم، الأستاذ بقسم اللغة العربية وآدابها، وم.م. مياده محمد صقر، المدرس المساعد بقسم الجغرافيا ومسئول العلاقات العامة بقطاع خدمه المجتمع وتنمية البيئة، تنسيق أ. كريم مسلم مسئول وحدة التكنولوجيا بالكلية.

قراءة (443)/تعليقات (0)

كلمات دالة: