19 مارس, 2023

أمين “البحوث الإسلامية”: وفد من المجمع يزور مكتبة الإسكندرية لمناقشة أوجه التعاون المعرفي والثقافي المشترك

أمين “البحوث الإسلامية”: وفد من المجمع يزور مكتبة الإسكندرية لمناقشة أوجه التعاون المعرفي والثقافي المشترك

زار وفد من مجمع البحوث الإسلامية مكتبة الإسكندرية للوقوف على الدور الثقافي للمكتبة وتبادل الخبرات المعرفية والثقافية والتكنولوجية المتطورة ومناقشة سبل التعاون المشترك في الرقمنة بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة المركزية للأزهر الشريف.
ضم الوفد كلًا من: د. حسن خليل - الأمين المساعد للثقافة الإسلامية، الأستاذ مجدي مهران رئيس الإدارة المركزية لمكتبة الأزهر ،  والأستاذ مصطفى محمد عضو الإدارة القانونية بالمجمع، والأستاذ مصطفى أكرم مدير إدارة التخطيط بمكتبة الأزهر الشريف. 
وقال الدكتور نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية،إن هذه الزيارة تأني في إطار التبادل المعرفي بين مكتبة الأزهر ومكتبة الإسكندرية  من خلال التعرف على نظام الرقمنة الذي تستخدمه المكتبة والعرض التكنولوجي لأوعية المعلومات والأنشطة والمشاريع التي تقوم بها المكتبة، بما يحقق صالح الوعي المجتمعي العام في جانب المعرفة والثقافة.
وأكيد عياد أن هذا التعاون المشترك يحقق رؤية الدولة المصرية في التبادل المعرفي والعلمي بين مؤسسات الدولة المختلفة بما ينعكس على رقي المجتمع وينهض بمقدرات الدولة خاصة على المستوى الثقافي والتاريخي.
كان في استقبال الوفد د. شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الاسكندرية، ود.  محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي ود. أحمد سمير مدير نظم المكتبات الرقمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

قراءة (403)/تعليقات (0)

كلمات دالة: