27 مايو, 2023

ملتقى الطفل بالجامع الأزهر: تنظيم الوقت عند النشء أمر بالغ الأهمية للتعود على كيفية استثماره في المستقبل

ملتقى الطفل بالجامع الأزهر: تنظيم الوقت عند النشء أمر بالغ الأهمية للتعود على كيفية استثماره في المستقبل

     عقد الجامع الأزهر، اليوم السبت، النسخة التاسعة عشرة من ملتقى الطفل، ضمن سلسلة لقاءات "الطفل الخلوق - النظيف - الفصيح"، حيث دار موضوع اليوم حول "أهمية تنظيم الوقت"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات فضيلة الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبمتابعة الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

وخلال الملتقى، أكد الدكتور/ جمال عثمان، الباحث برواق القرآن الكريم والتجويد بالجامع الأزهر، أن تنظيم الوقت في حياة أطفالنا أمر بالغ الأهمية، حيث يعتاد الطفل على كيفية إدارة الوقت وتنظيمه، وتنفيذ المهام المطلوبة منه في الوقت المحدد.

ونوه الباحث برواق القرآن الكريم خلال حديثه بمحور الطفل الخلوق، أن هناك طرقًا كثيرة لتنظيم الوقت لدى الأطفال، لعل أهمها يكمن في تقسيم الوقت بحدود زمانية محددة يفهمها الطفل، وكذلك تحديد المهام المطلوبة لكل وقت، والربط بين تنظيم الوقت والعبادات اليومية.

واستمرارًا لجهود الأزهر الشريف في تنمية مهارات الكتابة والقراءة لدى النشء، تناول الشيخ/ محمود عبد الجواد، رئيس قسم العلوم الشرعية والعربية، خلال محور الطفل الفصيح "ضمائر المخاطب المنفصلة"، موضحًا أنها تنقسم إلى ضمائر المفرد مثل (أنتَ وأنتِ)، أو المثنى منها مثل (أنتما)، أو الجمع مثل (أنتم وأنتن).

كما تضمن الملتقى فقرات من التلاوة والإنشاد الديني، قدمها الطفل/ محمد علي جنيدي، من مبدعي مكتب الأزهر لدعم الابتكار.

يذكر أن ملتقى "الطفل الخلوق والنظيف والفصيح" يعقد يوم السبت من كل أسبوع بالجامع الأزهر، ويتم تنفيذه في بعض المحافظات؛ وذلك لتربية النشء على أسس صحيحة وفهم عميق لأخلاقيات ديننا الحنيف.

قراءة (381)/تعليقات (0)

كلمات دالة: