11 سبتمبر, 2023

وفد بنك فيصل الإسلامي يتابع اختبارات مسابقة حفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر

وفد بنك فيصل الإسلامي يتابع اختبارات مسابقة حفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر

     تابع وفد من بنك فيصل الإسلامي برئاسة أ. إسلام المصري، مدير إدارة الزكاة بالبنك، اليوم الإثنين، سير اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر، والمنعقدة تحت رعاية الأزهر الشريف، وينظمها الجامع الأزهر للعام الثاني على التوالي.

وخلال متابعته، أشاد أ. إسلام المصري والوفد المرافق له، بجهود اللجنة المنظمة للمسابقة، التي استقبلت المتقدمين من جميع أنحاء الجمهورية، كما أثنى على العدالة في توزيع الأسئلة، والوقوف على تذليل جميع العقبات أمام المتقدمين، فضلًا عن الإمكانيات التي قامت اللجنة بتوفيرها بجميع مقرات الاختبارات لإنجازها على الوجه الأكمل.

من جانبه، أوضح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.

تجدر الإشارة إلى أن الاختبارات تتم على أربع مراحل، المرحلة الأولى ضمت محافظات الوجه البحري، بينما ضمت اختبارات المرحلتين الثانية والثالثة محافظات الوجه القبلي ومحافظات القناة، وعقدت اختباراتها على مدار الأسبوعين الماضيين، في حين تستكمل المرحلة الرابعة اختبارات باقي المحافظات بالجامع الأزهر.

وتتشكل لجان الاختبار من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر، برئاسة د. عبد الكريم صالح، رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، والشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، ومتابعة د. أحمد علي همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر، وفضيلة الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر الشريف.

يأتي ذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر.

قراءة (515)/تعليقات (0)

كلمات دالة: