19 سبتمبر, 2023

بإجمالي ٥٦٨٤ متقدمًا.. مدير الجامع الأزهر يشهد ختام اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم

بإجمالي ٥٦٨٤ متقدمًا.. مدير الجامع الأزهر يشهد ختام اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم

شهد الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، اليوم الإثنين، ختام فعاليات اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم، والتي تُعقد تحت رعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وينظمها الجامع الأزهر للموسم الثاني على التوالي.

وعقدت الإدارة العامة للجامع الأزهر الاختبارات على مدار ثمانية عشرة يومًا، لعدد ٥٦٨٤ متسابقًا، موزعين على ١٦٥ لجنة بأربعة مقرات مختلفة، شملت: الإسكندرية، والأقصر، وأسيوط، والجامع الأزهر، تيسيرًا على المتقدمين، وذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف وبنك فيصل الإسلامي، لتربية النشء على تلاوة كتاب الله تعالى وتدبر آياته.

كما تشكلت لجان الاختبار من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وإشراف الشيخ إبراهيم السيد حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، ود. أحمد علي همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

من جانبه، أوضح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الموسم الثاني من المسابقة تتخطى جوائزه المليون ونصف المليون جنيه، مضيفًا أن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.

قراءة (240)/تعليقات (0)

كلمات دالة: