24 نوفمبر, 2023

برعاية الأزهر الشريف.. تكريم ٣٥ فائزًا بمسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم.. غدًا

برعاية الأزهر الشريف.. تكريم ٣٥ فائزًا بمسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم.. غدًا

د.عبد المنعم فؤاد: استقبلنا ٥٦٨٤ متسابقًا في ١٦٥ لجنة بأربعة مقرات.. تيسيرًا على حفظة كتاب الله

‌د.هاني عودة: المسابقة حظيت على مدار ١٨ يومًا بمتابعات مستمرة.. وزيارات ميدانية من قيادات الأزهر

ينظم بنك فيصل الإسلامي، غدًا السبت، احتفالية كبرى لتكريم ٣٥ فائزًا في مسابقة بنك فيصل الإسلامي المصري لحفظ القرآن الكريم وتجويده، تحت رعاية الأزهر الشريف، وذلك بمقر البنك بالجيزة، وبحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، ولفيف من قيادات وعلماء الأزهر، ومسئولي بنك فيصل.

ونظم الجامع الأزهر للعام الثاني على التوالي، وبالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي، في سبتمبر الماضي، مسابقة لحفظ القرآن الكريم، في إطار التعاون القائم بين الأزهر الشريف وبنك فيصل الإسلامي، وحرصًا من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على الاهتمام بكتاب الله تعالى وتربية النشء على تلاوته وتدبر آياته وحفظه.

من جانبه،أكد د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن المسابقة شهدت منافسة بين ٥٦٨٤ ممتحنًا، تم توزيعهم على ١٦٥ لجنة بأربعة مقرات على مستوى الجمهورية، وذلك على أربعة مراحل خلال ١٨ يومًا، تيسيرًا على المتقدمين.

من جهته، أكد الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الجامع عقد في نهاية سبتمبر الماضي، تصفيات اختبارات للحاصلين على أعلى الدرجات في اختبارات المسابقة، والتي أسفرت عن فوز ٣٥ متسابقًا.

وأشار إلى أن المسابقة حظيت على مدار ثمانية عشر يومًا، بمتابعات مستمرة وزيارات ميدانية من قيادات الأزهر.

جدير بالذكر أن اختبارات القرآن الكريم بالمسابقة تمت بتقنية الاختبار المميكن، والذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحَنين.

وتشكلت لجان الاختبار من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر، برئاسة د. عبد الكريم صالح، رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، و الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف.

قراءة (244)/تعليقات (0)

كلمات دالة: