04 يونيو, 2024

بحضور قيادت الأزهر.. إجراء مقابلات للأعضاء المرشحين للعمل بفروع الرواق الأزهري بالمحافظات

بحضور قيادت الأزهر.. إجراء مقابلات للأعضاء المرشحين للعمل بفروع الرواق الأزهري بالمحافظات

عقد الجامع الأزهر اليوم الإثنين، المقابلات العلمية والفكرية للأعضاء المرشحين للعمل بإدارات فروع الرواق الأزهري بالمحافظات، وذلك وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وعُقدت المقابلات برئاسة أ.د سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، وبحضور أ.د عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، وأ.د نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وأ.د حسن الصغير، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، وأ.د عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والشيخ عوض الله الأمير، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ حسن عبد النبي، وكيل لجنة مراجعة المصحف، ود. هاني عودة، مدير الجامع الأزهر.

من جانبه، أوضح د. عبد المنعم فؤاد، أن المقابلات العلمية والفكرية تتمثل في تقييم المعرفة والمهارات العلمية والفنية للمتقدمين وقدرتهم على تحليل المشكلات، وابتكار الحلول الجديدة فيما يطرأ من المستجدات، حيث يتم خلال المقابلات طرح أسئلة متنوعة ومحددة لقياس مدى استيعاب المتقدمين للمفاهيم العلمية، وقدرتهم على تطبيقها بما يتناسب ومنظومة التعليم بالرواق الأزهري، إضافة إلى تقييم المهارات الإدارية والقدرة على التواصل والتعاون مع الآخرين.

وأضاف د. هاني عودة، أنه يتم تقييم أداء المتقدمين بناءً على مهارات التعامل مع الحاسب الآلي والتكنولوجيا المتقدمة، فضلًا عن تقييم مهارات المرشحين في الإدارة والقيادة، وقدراتهم في التواصل والتنظيم والقدرة على حل المشكلات الإدارية.

قراءة (181)/تعليقات (0)

كلمات دالة: