08 يونيو, 2024

«البحوث الإسلامية» يعلن انطلاق مسابقة «القدس بين المزاعم الصهيونية والحق الإسلامي»

«البحوث الإسلامية» يعلن انطلاق مسابقة «القدس بين المزاعم الصهيونية والحق الإسلامي»

يعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق مسابقة «القدس بين المزاعم الصهيونية والحق الإسلامي»؛ وذلك برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر-، وإشراف عام من أ.د.  محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر، ورئاسة أ.د. نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وإشراف تنفيذي أ.د. إلهام محمد شاهين، الأمين العام المساعد لشؤون الواعظات، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة الأزهر الشريف في العمل على إيقاظ الوعي بالقضية الفلسطينية وأبعادها لدى كافة أفراد المجتمع، والتعريف بحق الشعب الفلسطيني المظلوم في استعادة أراضيه من الصهاينة المعتدين، وبخاصة في ظل الحرب الشرسة التي يشنها الكيان الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني في غزة. 

وقال الأمين العام إن المسابقة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بالقضية الفلسطينية عامة، وبالقدس خاصة، وتأكيد عروبتها وإسلاميتها، والحق الإسلامي والعربي، وإسلامية القدس، تسليط الضوء على ما يقوم به الأزهر الشريف تجاه قضايا الأمة الإسلامية، فتح منصة للتفاعل المثمر بين الأزهر الشريف ومؤسسات المجتمع وهيئاته، مضيفًا أن المسابقة تشتمل على ثلاثة محاور،  وللمتسابق أن يشارك في أحدها، وهي: المحور الأول: معارف ومفاهيم: عبارة عن أسئلة بنظام«Bubble sheet»، تذاع عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وتصحح بطريقةٍ آلية، وذلك من خلال الرابط التالي.. 
أما المحور الثاني: فيلم وثائقي: عبارة عن تقديم مادة فيلمية عبارة عن فيديو يتناول القضية الفلسطينية في أحد جوانبها. (يمكن تقديم هذا العمل بشكل فردي، أو بمشاركة فريق عمل بحد أقصى ثلاثة أفراد)، والمحور الثالث:   البحث العلمي: يتمثل في تقديم بحث علمي عن القضية الفلسطينية في أحد المحاور الآتية: نشأة الكيان الصهيوني واحتلال القدس، دور الإعلام في كشف زيف المزاعم الصهيونية، الدور العربي والإسلامي في التعامل مع القضية الفلسطينية، الحق العربي والإسلامي في القدس والأراضي الفلسطينية، الهيئات الدولية ودورها نحو القضية الفلسطينية.

فيما قالت د. إلهام شاهين إن المسابقة التي يفتح باب التسجيل والمشاركة فيها بداية يفتح باب التسجيل والمشاركة في المسابقة بداية من ١٠ يونيو ٢٠٢٤ ويغلق في ١٠ أغسطس ٢٠٢٤ تمنح جوائز عينية عبارة عن (مجموعة من الكتب القيمة وشهادات تقدير)، وجوائز مالية  في كل محور من المحاور الثلاثة، المستوفية للشروط، وذلك كما يلي: المحور الأول: مفاهيم ومعارف، الفائزان الأول والثاني: عشرة آلاف (10000) جنيه لكل فائز، الفائزان الثالث والرابع    ثمانية آلاف (8000) جنيه لكل فائز، الفائزان الخامس والسادس    ستة آلاف (6000) جنيه لكل فائز، الفائزون من السابع إلى العاشر(10:7)    أربعة آلاف (4000) جنيه لكل فائز، أما المادة الفيلمية: الفائزان الأول والثاني عشرة آلاف (10000) جنيه لكل فائز، الفائزان الثالث والرابع    ثمانية آلاف (8000) جنيه لكل فائز، الفائزان الخامس والسادس    ستة آلاف (6000) جنيه لكل فائز، الفائزون من السابع إلى العاشر (10:7)    أربعة آلاف (4000) جنيه لكل فائز.
وتتمثل جوائز المحور الثالث: البحث العلمي، الفائزان الأول والثاني عشرة آلاف (10000) جنيه لكل فائز،    الفائزان الثالث والرابع    ثمانية آلاف (8000) جنيه لكل فائز، الفائزان الخامس والسادس    ستة آلاف (6000) جنيه لكل فائز، الفائزون من السابع إلى العاشر (10:7) أربعة آلاف (4000) جنيه لكل فائز.
وللاطلاع على تفاصيل وشروط المسابقة وكيفية الاشتراك يمكنك الدخول على هذا الرابط

قراءة (225)/تعليقات (0)

كلمات دالة: