09 أكتوبر, 2016

الرواق الأزهري يعقد اختبار تحديد مستوى لغوي بمدن البعوث للطلاب الوافدين

الرواق الأزهري يعقد اختبار تحديد مستوى لغوي بمدن البعوث للطلاب الوافدين
قام الرواق الأزهري السبت 8 أكتوبر بعقد اختبار تحديد مستوى لغوي للطلاب والطالبات الوافدين الراغبين في دراسة مهارات اللغة العربية كلغة أجنبية.
وقد تم بناء الاختبار على أربعة مستويات كالتالي :
االأول : المستوى المبتدئ
الثاني : المستوى المتوسط
الثالث: المستوى المتقدم
الرابع: المستوى المتميز
وقد تقدم للاختبار عدد 220 طالب وطالبة كمرحلة أولى على أن تقوم اللجنة بعقد هذا الاختبار مرة واحدة في الأسبوع حتى يستطيع الطلاب تحديد مستواهم العلمي المناسب للمرحلة التي يرغبون الدراسة فيها، وذلك تيسيرًا على المؤسسة العلمية في تصنيف طلابها حسب المستوى العلمي الذي يمكنهم من فهم واستيعاب العلوم بطريقة سهلة وواضحة، وبما يمكنهم من التواصل مع المؤسسات العلمية بصورة فاعلة وبناءة.
وقد أشارت الدكتورة رحاب زناتي عبدالله المشرف العام الأكاديمي باللجنة أن الاختبارات وضعت بصورة ملائمة لتسكين الطلاب في أماكن دراستهم المناسبة.
ومن جانبه أكد الدكتور عبدالعزيز عبداللطيف مدير القسم الثقافي بمدن البعوث الإسلامية، أن هذه الاختبارات يتم عقدها بمدن البعوث الإسلامية للمرة الأولى، وقد أسهمت هذه الاختبارات في إحداث نقلة نوعية في منظومة تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها.
يأتي ذلك في ظل التعاون المثمر بين الرواق الأزهري ولجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين، والذي شهد خلال الفترة الماضية نشاطا فعالا وملحوظا يصب في مصلحة الطلاب والوافدين ورفع كفاءاتهم العلمية والشرعية لإعدادهم كسفراء للأزهر الشريف في بلدانهم وتكوين شخصياتهم العلمية على الوجه الأمثل.

قراءة (8293)/تعليقات (0)

كلمات دالة: مختارات