اختتم الجامع الأزهر الشريف، اليوم الأحد، تصفيات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ وتجويد القرآن الكريم، والتي تُجرى تحت إشراف الجامع الأزهر؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبمتابعة الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر.
وتَفقَّد الأستاذ الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، لجان التصفيات بالجامع الأزهر، مشيدين بالمستوى المتميز للمتسابقين، ومؤكدين على دعم الأزهر الشريف للحافظين لكتاب الله تعالى.
وأجريت المسابقة في ٤ مقرات موزعة على مستوى الجمهورية، ضمت جميع المتسابقين بجميع المحافظات؛ حيث عقدت بالقاهرة داخل الجامع الأزهر، وضمَّت ١٤ محافظة من الوجه البحري، وبأسيوط، وضمت ٤ محافظات، والأقصر، وضمت ٤ محافظات، والإسكندرية، وضمت ٥ محافظات من باقي محافظات الوجه البحري.
وشهدت المسابقة إقبالًا كبيرًا من المتسابقين؛ حيث تجاوز عددهم الـ ٧ آلاف متسابق، موزعين على ثلاثة مستويات، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا، والثاني: نصف القرآن الكريم، والثالث: ربع القرآن الكريم، وجاءت بجوائز مالية تجاوزت المليون ونصف المليون جنيه، لعدد ٣٠ متسابقًا، بمعدل ١٠ فائزين في كل مستوى.
وخضعت المسابقة لإشراف كامل من الأزهر الشريف، وإشراف إدارتي الرواق الأزهري والجامع الأزهر، وتشكلت لجنة الاختبارات برئاسة الشيخ/ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف، وضمت عددًا من الباحثين بالجامع الأزهر، وأعضاء لجنة مراجعة المصحف.