30 يوليه, 2015

عفيفي: استئناف الموسم الثقافي لمجمع البحوث بلقاء حول "أزمة الدعوة الإسلامية"

عفيفي: استئناف الموسم الثقافي لمجمع البحوث بلقاء حول "أزمة الدعوة الإسلامية"

 

يستأنف مجمع البحوث الإسلامية الثلاثاء القادم فعاليات الموسم الثقافي التي بدأت خلال الثلاثة أشهر الماضية وتوقفت خلال شهر رمضان.

وقال أ.د/ محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية؛ أنه تقرر إعادة فعاليات الموسم الثقافي مرة أخري ليكون الثلاثاء القادم هو الأسبوع العاشر من هذا الموسم؛ والذي سيعقد تحت عنوان "أزمة الدعوة الإسلامية في واقعنا المعاصر" ويحاضر فيه أ.د/ بكر ذكي عوض أستاذ الثقافة الإسلامية والعميد السابق لكلية أصول الدين بالقاهرة.

أضاف الأمين العام أن مناقشة هذه القضية يأتي في ظل التحديات الراهنة من سوء فهم النصوص الشرعية لدي دعاة الغلو والتطرف ومحاولات توظيف الدين لخدمة الأغراض الخاصة وتأجيج الصراع باسم الدين وعدم فهم ثقافة الاختلاف والتعددية الدينية والمذهبية والثقافية وعدم الاعتراف بالآخر.

أوضح الأمين العام أن اللقاء يشهد حضور وعاظ الأزهر الشريف من جميع أنحاء الجمهورية؛ حيث يتم طرح ومناقشة كل أبعاد هذه القضية والتعرض لأسباب أزمة الدعوة والحلول المقترحة لها؛ مع فتح باب النقاش مع الوعاظ لتلقي أسئلتهم والإجابة عليها لتوضيح ما التبس عليهم في هذا الشأن؛ بما يمكنهم من معالجة هذه الأمور بأسلوب عصري.

قراءة (11156)/تعليقات (0)

كلمات دالة: