09 فبراير, 2020

رئيس قطاع المعاهد من البحر الأحمر: 2020 عام بناء الإنسان المصري

رئيس قطاع المعاهد من البحر الأحمر: 2020 عام بناء الإنسان المصري

أكد الشيخ/ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن عام 2020 هو عام بناء الإنسان المصري على كافة الأصعدة، جاء ذلك خلال اجتماع مع السادة أعضاء القافلة الدعوية الموجهة إلى محافظة البحر الأحمر، وعدد من معلمي المنطقة، بنُزُل شباب الشلاتين مساء اليوم الأحد 9 فبراير.
يأتي الاجتماع ضمن أعمال قافلة الأزهر الشريف إلى محافظة البحر الأحمر، ضمن فعاليات مبادرة "بناء الإنسان"، حيث أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال اللقاء أن المبادرة التى دعا إليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب تمثل الركيزة الأساسية للنهوض بأي حضارة.
وقال: إن الاهتمام ببناء الإنسان يؤدي إلى النهوض بالعقلية الإسلامية التى تعتمد على المبادئ والقيم والأخلاق المثلى لأي حضارة؛ ولذا كان من الضروري أن نولي هذه الفكرة اهتماما كبيرًا، حيث إنها جوهر الرسالات وأساس النهوض بالدولة .
كما أشار فضيلته إلى أن الأزهر الشريف بدوره يقوم بتبني استراتيجية تنمية بناء العقل والروح والثقة فى الإنسان المصري، من خلال القوافل الدعوية والتوعوية، والتى تهدف إلى نشر أهم القيم الإنسانية والمجتمعية، وتهدف للنهوض بالدولة، حيث إن مصر تنهض بقوة شبابها .
جدير بالذكر أن مبادرة "بناء الإنسان" والتي دعا لها فضيلة الإمام الأكبر، كانت أول أعمالها القافلة التوعوية بمدن جنوب البحر الأحمر، والتى تهدف لترسيخ المبادئ والقيم الأخلاقية والمجتمعية، فى محاولة لحماية شبابنا من الأفكار المتطرفة، ومحاولات النيل من الهوية المصرية.
كما تضمنت أعمال القافلة مساعدات لعدد من أهالي الجنوب فى إطار المشاركة المجتمعية الفعالة، ومن أعمالها تطبيق مبادرة بناء الإنسان بمعاهد الجنوب، سواء كانت المعاهد الأزهرية، أو مدارس التربية والتعليم.
شارك في اللقاء فضيلة الشيخ/ عبد الجليل يونس، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، والأستاذ/ عبد الناصر حسان الديب، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ/ أحمد محمود زرد، مدير عام الوعظ بالبحر الأحمر.
كما حضر اللقاء الدكتور/ حسن السيد خليل، مدير عام الشئون الفنية، بقطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ/ محمد سعد، مدير عام الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، وأ.د/ محمد عبد العاطي عباس، منسق عام بيت العائلة المصرية، والشيخ/ صلاح عمارة، سكرتير عام بيت العائلة المصرية، ولفيف من وعاظ مجمع البحوث الإسلامية، ووعظ البحر الأحمر، ومدير إدارة الشلاتين الأزهرية، والسادة موجهو الإدارة وشيوخ المعاهد.

قراءة (19346)/تعليقات (0)

كلمات دالة: