شهد الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، اليوم الأحد، انطلاق البرامج التدريبية المخصصة لمعلمات رياض الأطفال الجُدد، والتي تُعقد بقاعات تدريب الجودة بمعهد محمد رجب الابتدائي، وذلك في إطار سعي الأزهر الشريف للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتأهيل الكوادر الجديدة قبل تسلمهن العمل بروضات معاهد المنطقة.
وخلال متابعته، وجه “طلحة”، بتوفير سبل الراحة كافة للمتدربات وتذليل أي عقبات، موضحًا أن البرنامج يستهدف تدريب نحو 210 معلمة، من المقرر تعيينهن بروضات المعاهد الأزهرية بمختلف مراكز المحافظة؛ حيث يتم تقسيم المشاركات إلى مجموعات أسبوعية تضم كل واحدة منها 30 معلمة.
وتستمر فعاليات الدورة الافتتاحية حتى الخميس المقبل، بينما تنعقد الدورات الأسبوعية المقبلة من السبت إلى الأربعاء، لضمان تحقيق أقصى استفادة من المحتوى التدريبي.
كما أكد رئيس المنطقة، على الأهمية القصوى لصقل مهارات المعلمات الجدد وتجهيزهن للتعامل مع مرحلة الطفولة المبكرة وفق أحدث الأساليب التربوية الحديثة، بما يضمن بناء ركيزة تعليمية صلبة للأجيال القادمة.