في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لضمان انضباط واستقرار أعمال امتحانات نهاية العام، استقبلت منطقة كفر الشيخ، الدكتور محمد أبو حجر، مدير عام التعليم الإعدادي بقطاع المعاهد، وموفد القطاع للقيام بجولات تفقدية موسعة للجان معاهد المنطقة لمتابعة سير امتحانات نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية؛ للوقوف على مدى انضباط اللجان وتوفير الجو الملائم للطلاب والطالبات لأداء امتحاناتهم بكل يسر وطمأنينة.
وعلى مدار ثلاثة أيام متواصلة، أجرى مدير عام التعليم الإعدادي عدة جولات تفقدية مكثفة شملت لجان بنين وفتيات المعاهد التابعة لإدارات: بيلا، وكفر الشيخ، ودسوق، حيث تابع عن كثب انتظام العمل داخل اللجان، واطلع على محاضر فض مظاريف الأسئلة وتوزيعها في المواعيد المحددة، كما حرص على مناقشة الطلاب والطالبات حول مستوى الامتحانات ومدى وضوح الأسئلة ومطابقتها للمناهج الدراسية المقررة، مؤكدًا على تذليل أي عقبات قد تواجههم أثناء سير الامتحانات.
وقد ركزت جولة الدكتور «أبو حجر» على التأكد التام من الالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة عن الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد، التي تشمل توفير الإضاءة والتهوية المناسبة داخل اللجان، ومتابعة العمل بالكنترولات الفرعية للجان، وتواجد الزائرة الصحية، وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة بكل حسم، وانتظام الموجهين واكتمال القوى العاملة باللجان، مُشددًا على منع أي محاولات للخروج عن النظام العام للامتحانات للحفاظ على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
وفي ختام جولته، أعرب مدير عام التعليم الإعدادي عن بالغ تقديره للجهود المبذولة، حيث أثنى على الانضباط الملحوظ وانتظام العمل داخل اللجان التي زارها، مشيدًا بدور قيادات منطقة كفر الشيخ الأزهرية وفي مقدمتهم الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والأستاذ حسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، مثمنًا دور غرفة عمليات الامتحانات بالمنطقة لما التمسه من تنسيق رفيع المستوى وإشراف دقيق ساهم بشكل مباشر في خروج الامتحانات بمظهر مشرف يليق بمكانة الأزهر الشريف.