مأساة مسلمى الروهينجا

 

برونزية سويسرية .. لابن زراعة أسيوط "المخترع"
Anonym

برونزية سويسرية .. لابن زراعة أسيوط "المخترع"

كتب  أحمد صالح:

حصل أحمد عبد الله عبد اللطيف، الطالب بكلية زراعة الأزهر بأسيوط، على الميدالية البرونزية من معرض جينيفا انفنشن للاختراعات والابتكارات والبحث العلمي، لإنتاجه حريرا طبيعيا من دودة القز التوتية باستخدام غذاء بديل خلاف ورق التوت.

وقال أحمد عبد الله، ابن محافظة الشرقية لـ "صوت الأزهر": ترشحت لإحدى المسابقات البحثية العلمية وصنفت عالمياً، ولله الحمد.

وأضاف: طبيعة دماغي هندسة وراثية بحكم تركيزي في مركز بحوث البيولوجيا الجزئية والهندسة الوراثية بجامعة أسيوط، لذلك وجدت الحلول البديلة مكلفة، فتركت الجزء الربحي واتجهت للجزء البحثي ومنها تحول التفكير في المشروع من تجاري إلى بحثي، وسجلته كبراءة اختراع حصدت فيه ميدالية برونزية من معرض جينيفا انفنشن للاختراعات والابتكارات والبحث العلمي، لإنتاجي حرير طبيعي من دودة القز التوتية بوجود غذاء بديل خلاف ورق التوت لعدم توافره طوال العام مثل ورق البرسيم لإنتاج حرير بجودة أعلى وتكلفة أقل في وقت قصير.

بدوره أثنى الدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، علي الطالب ، ووجه له التحية، مشيراً إلى أن الجامعة لا تتوانى في تلبية احتياجات الطلاب من أدوات البحث العلمي للحصول على ابتكارات واختراعات مثل ما فعله هذا الطالب، مؤكداً في الوقت نفسه تشجيع الجامعة للباحثين في الكليات العملية لإبراز مواهبهم ولكي يأخذوا مكانتهم اللائقة بهم.

جدير بالذكر أن الطالب أحمد عبد الله حصل على دبلومة في الهندسة الوراثية من جينيفا بسويسرا، وميدالية برونزية من معرض جينيفا انفنشن للاختراعات والابتكارات والبحث العلمي، وجائزة خاصة من البرتغال ودرع من جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية وتكريم من الجالية المصرية بسويسرا ومن السفير السويسري بالسفارة السويسرية بالقاهرة ومن وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

الموضوع السابق ضمن سلسلة إصداراته العلمية.. "البحوث الإسلامية" ينشر كتاب "عثمان بن عفان "
الموضوع التالي الأزهر الشريف يدين قتل العشرات وتدمير منازل المواطنين المسلمين بميانمار
طباعة
1313

أخبار متعلقة