مأساة مسلمى الروهينجا

 

عمرو موسى الأمين العامّ لجامعة الدول العربية الأسبق: أشكر الإمام الأكبر على افتتاح هذا العام بمؤتمر نصرة القدس

عمرو موسى الأمين العامّ لجامعة الدول العربية الأسبق: أشكر الإمام الأكبر على افتتاح هذا العام بمؤتمر نصرة القدس

_ أدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لدراسة زيارة القدس بما يخدم الفلسطينيين
قدّم السيد عمرو موسى، الأمين العامّ لجامعة الدول العربية الأسبق، الشكر لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على افتتاح هذا العام بمؤتمره لنصرة القدس وعلى اقتراحه الذي قوبل بالقَبول العامّ، وهو أن يكون عام 2018 عام القدس الشريف، مُشيدًا بنجاح المؤتمر قبل ختامه.
وأضاف عمرو موسى: على إخواننا الفلسطينيين أن يصطفّوا ويتوحدوا وأن يُنهوا خلافاتِهم، فإن اصطفافهم يعني اصطفاف العرب ومن بعدهم الموقف الدولي خلف القضية الفلسطينية؛ لكي ينطلق الشعب الفلسطيني موحَّدًا يصل إلى تحقيق دولته الفلسطينية الموحدة.
وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق: لقد أثيرت اليوم وأمسِ مسألة زيارة القدس وشَدّ أَزْر أهلها والصلاة في مساجدها وكنائسها، وهو أمرٌ قد طُرح بشكل رسمي من رئيس الدولة الفلسطينية وعدد من القيادات الدينية والسياسية، وهو موضوع جاد يتطلب بحثًا ودراسة تتناول كل أبعاد المسألة، داعيًا الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لدراسة هذه المسألة والاستماع إلى الفلسطينيين حتى تتسنّى دراسة المسألة بما يخدم قضيتهم.
وانطلقت فعاليات "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس" أمسِ في مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحشدٍ كبير من كبار الشخصيات السياسية والدينية ورجال الفكر والثقافة، يمثلون 86 دولة، إضافةً إلى حضور إعلامي تجاوز 800 صحفي وإعلامي.

الموضوع السابق الرئيس السيسي: مصر ستواصل مساعيها الدءوبة لإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية
الموضوع التالي القدس في المناهج الدراسية
طباعة
2620

أخبار متعلقة