مأساة مسلمى الروهينجا

 

في أولى جولاته الإفريقية  ..الإمام الأكبر يغادر اليوم أرض الوطن متوجهًا إلى أبوجا .. ويبحث مع الرئيس النيجيري سبل مواجهة الفكر المتطرف

في أولى جولاته الإفريقية ..الإمام الأكبر يغادر اليوم أرض الوطن متوجهًا إلى أبوجا .. ويبحث مع الرئيس النيجيري سبل مواجهة الفكر المتطرف

يغادر فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الاثنين، أرض الوطن متوجهًا إلى العاصمة النيجيرية أبوجا حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس النيجيري محمد بخاري بالقصر الجمهوري في أبوجا؛ لبحث سبل مواجهة الفكر المتطرف.
ومن المقرر أن تشهد الزيارة أيضًا العديد من اللقاءات والفعاليات المهمة في مقدمتها لقاء نائب رئيس الجمهورية، إضافة إلى لقاء أعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في نيجيريا وكبار العلماء النيجيريين، كما يلتقي فضيلته عددًا من سفراء الدول الإسلامية في نيجيريا.
كما يوجه فضيلة الإمام الأكبر خطابًا إلى شعوب القارة الإفريقية والمسلمين في جميع أنحاء العالم من المركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة النيجيرية أبوجا، وذلك في حضور كبار العلماء وعدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة تحت عنوان "الإسلام دين سلام: تحديات مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب".
يرافق فضيلة الإمام الأكبر خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يتكون من أ.د/ علي النعيمي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار/ محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، أ.د/ إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، أ.د/ أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
وتأتي زيارة الإمام الأكبر إلى نيجيريا، والتي تعد الأولى منذ تولي فضيلته مشيخة الأزهر، في إطار جهود الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين في إرساء قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين، والتأكيد على وسطية الإسلام ونبذه للعنف والإرهاب.
وتحظى زيارة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى نيجيريا باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية.

 

الموضوع السابق الإمام الأكبر يكرم أمين شرطة يحفظ القرآن الكريم كاملًا
الموضوع التالي د. الهدهد: المشهد النقدى يعيش أزمة كبرى.. ولا إبداع بدون نقد
طباعة
2805

أخبار متعلقة