مأساة مسلمى الروهينجا

 

الإمام الأكبر خلال لقاءه بعدد من كبار العلماء وممثلين للمجتمع النيجيري: رسالة الأزهر في أفريقيا هي نشر الوسطية والسلام

الإمام الأكبر خلال لقاءه بعدد من كبار العلماء وممثلين للمجتمع النيجيري: رسالة الأزهر في أفريقيا هي نشر الوسطية والسلام

مفتي نيجيريا: زيارة فضيلتكم عيد لنا جميعًا.. ونتطلع إلى دور الأزهر في نشر الوسطية والتسامح

 

أكد فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، أن رسالة الأزهر في أفريقيا هي نشر ثقافة الوسطية و السلام والتعايش المشترك وقبول الآخر، موضحًا أن الأزهر الشريف لديه إصرار كبير على تفعيل التواصل مع المسلمين في جميع أنحاء العالم وبخاصة أفريقيا لتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر صحيح الدين بعيدا عن الغلو والتطرف.

وقال فضيلته، خلال لقاءه بعدد من كبار العلماء ورؤساء الطوائف في نيجيريا ، أن انطلاق جولته الإفريقية من نيجيريا يرجع إلى ما تستحقه هذا البلد وشعبها الكريم. وأضاف أن طلاب نيجيريا من أكثر الطلاب الوافدين الذين يدرسون في الأزهر الشريف تميزا والتزاما بالمنهج الوسطي الأزهري البعيد عن الغلو والتطرف، لذا فإنني أرى فيهم علماء المستقبل الذين يطبقون صحيح الدين و يحافظون على السلم الاجتماعي في بلادهم .

 من جانبه، رحب سماحة الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، مفتي نيجيريا، بزيارة فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدا أن هذا اليوم بمثابة عيد للنيجيريين جميعا ، معربا عن ترحيب نيجيريا حكومة وشعبا بالزيارة التاريخية لفضيلة الامام الاكبر والوفد المرافق لفضيلته .

وقال الحسيني : نرحب بفضيلة الإمام الأكبر أمام المسلمين في العالم أجمع ، موضحا أن نيجيريا كان نصيبها من علم الأزهر ومعارفه ودعوته الكثير ، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الأزهر الشريف قبلة التعليم منذ ما يزيد عن ألف عام ، مؤكدا إلى ترحيب وتطلع نيجيريا إلى دور الأزهر الشريف في نشر ثقافة الوسطية والتسامح والسلام.

وقد شهد اللقاء ترحيبا وحضور مكثفا من كافة طوائف وفئات المجتمع النيجيري من اساتذة الجامعات والعلماء والقضاة والائمة والدعاة ورجال الاعمال والسياسة الذين حرصوا جميعا على الترحيب بفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق لفضيلته ، معربين عن تقديرهم الكبير لرسالة الأزهر الوسطية التي نشرت السلام في جميع أنحاء العالم .

لمزيد عن الزيارة

الموضوع السابق وسط استقبال واهتمام رسمي وشعبي كبير .. الإمام الأكبر يصل العاصمة النيجيرية أبوجا .. ويلقي خطابا لشعوب القارة الإفريقية غدا
الموضوع التالي بعد قليل.. الإمام الأكبر يعقد مؤتمراً صحفياً عالمياً بمقر إقامته بالعاصمة النيجيرية أبوجا
طباعة
2394

أخبار متعلقة